أخبار وتقاريرحقوق الإنسان

والي القضارف يستقبل مسؤولاً أممياً ويطالب بدعم لوجستي لحماية اللاجئين الإثيوبيين

القضارف- عمار الضو:

  أكد والي القضارف المكلف؛ محمد عبدالرحمن محجوب، إلتزام حكومة الولاية بالمواثيق والقوانين الدولية المنظمة لعمل المنظمات الدولية مشدداً على أهمية تقديم الدعومات الفنية واللوجستية للأجهزة الأمنية والشرطية لحماية اللاجئين الإثيوبيين بمعسكرات اللجوء بالولاية.

واستقبل والي القضارف، بمكتبة اليوم المستر جون اتاتيكا مسؤول الأمن والسلامة بمكتب السودان بالأمم المتحدة، بحضور أعضاء لجنة أمن الولاية ومدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالولاية ومدير إسكان اللاجئين بالقضارف ومساعد معتمد اللاجئين بكسلا.

وقال مستر جون إن زيارته تأتي في إطار جولة للولايات الشرقية للوقوف على الأوضاع الأمنية والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتعزيز أمن وسلامة أفراد ومشاريع وممتلكات الأمم المتحدة.
وأشاد بعدم تسجيل أي حادث أمني ضد منظمة الأمم المتحدة بالقضارف، مرجعا ذلك لقيام الحكومة بأدوارها تجاه أمن وحماية وسلامة المنطقة الأممية.

وبحث اللقاء العديد من المهددات الامنية علي رأسها تسرب اللاجئين الإثيوبيين من المعسكرات فضلا عن الضغط الكبير الذي يمثلونه علي قطاع الخدمات الأمر الذي قد يوثر علي التعايش بينهم والمجتمعات المستضيفة لهم بالولاية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق