أخبار وتقاريرصحة وبيئة

إضراب ممرضي مستشفى جعفر بن عوف للأطفال

الخرطوم- الساقية برس:

دخل ممرضو مستشفى جعفر بن عوف للأطفال في إضراب مفتوح عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم المتعلقة بالاستحقاقات المالية وتحسين بيئة العمل.

وقال ميترون/ بشير رمضان، عضو مقررية لجنة الإضراب، إن المطالبات المالية تشمل الحوافز الشهرية من شهر أبريل إلى شهر أغسطس، بالإضافة إلى عطلات الأعياد والعلاوات.

وأوضح في تصريحات صحفية  أن ذلك يشمل الإجازات والتغطيات من سنة ٢٠٢١ إلى الآن” ، شاكياً عدم وجود إدارة طبية خلال الفترة المسائية (مدير طبي) لأكثر من عامين.

وقال إنه لا توجد بيئة مهيأة للعمل، كما لا توجد استراحات مريحة للتمريض، ولا دورات مياة للتمريض، مشيراً لعدم جاهزية عنابر المرضى وخلوها من الإضاءة وأجهزة التهوية والتكييف.

 

واستنكر عضو مقررية لجنة اضراب مستشفى جعفر بن عوف للأطفال، عدم وجود وجبات غذاء للعاملين في كثير من الأوقات ، فضلاً عن نقص حاد في قسم التمريض.

وأوضح أن المستشفى يُعتبر مرجعياً على مستوى السودان للأمراض التخصصية للاطفال، وأضاف (قسم الحوادث كان يعمل ٢٤ ساعة، وغرفة حديثي الولادة كانت بها ١٦ حضانة ٢٠٢١ الأن بها ٤ حضانات فقط).

كما كشف رمضان أن قسم العناية المكثفة كانت به ٨ أسرة، وحاليا. به ٢ فقط، مُبدياً أسفه لإغلاق قسم العناية الوسيطة منذ العام 2021.

وعزا ما يجري داخل المستشفى من مشكلات لسوء الإدارة وعدم الاضطلاع بالمسؤوليات والواجبات تجاه العاملين والمرضى.

وشدد رمضان على استمرار الإضراب الذي بدأ الأحد إلى حين إشعار آخر.

يُشار إلى أن مقررية لجنة الإضراب تضم، احمد الإمام/ميترون، فطومة بريمة، بشير رمضان/ميترون، عاطف عبدالجبار رئيس حديثي الولادة، و خديجة الطيب، وتهاني عبدالرحمن رئيسة العناية المكثفة، وعائشة أبكر رئيسة قسم التمريض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق