أخبار وتقارير

 الشؤون الاجتماعية بنهر النيل تطرح مبادرة وجبة الجرحى والارتكازات

الدامر- أحمد علي أبشر:

قدمت الدكتوره تهاني ميرغني عبدالحفيظ وزيرة الشؤون الاجتماعية تنويرا ضافيا لمجلس وزراء حكومة الولاية بقيادة الدكتور محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف بخصوص المبادرة التي طرحتها الوزارة بخصوص تقديم الوجبات للقوات في الارتكازات والطواف وجرحى العمليات بالمستشفيات وتوفير الملابس والأغطية للجميع خاصة في ظل هذه الأيام من فصل الشتاء.

وثمنت الوزيرة ماتقوم به هذه القوات من عمل كبير في ظروف قاسية تتطلب وقوف الجميع معهم وهم يحرسون الثغور والمداخل والمخارج من أجل الحفاظ على امن واستقرار الولاية واشارت للتضحيات الكبيرة لجرحي العمليات ومااصابهم في سبيل الدفاع عن الوطن والارض والعرض الامر الذي يتطلب من جميع افراد مجتمع الولاية الوقوف مع المبادرة وانجاحها.

واضافت بأن المبادرة وجدت الترحاب والتفاعل من الكثير من الخيرين وأصحاب الأموال ومن قطاعات مختلفة من المجتمع.

وعبر مجلس حكومة الولاية عن بالغ اشادته بالمبادره واهدافها.

وقال الدكتور محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون والي نهر النيل المكلف إن ولاية نهر النيل ستظل تقدم المبادرات من أجل الوقوف مع القوات المسلحة والقوات النظامية وهي تتصدى لهذا المخطط الكبير والمؤامره الكبري التي تستهدف هوية وموارد البلاد.

وأعلن مباركة مجلس حكومة الولاية لهذه المبادرة ودعمها والوقوف معها بقوة حتى تؤدي مبتغاها ودعا المهندس صلاح علي كركبة وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية لضرورة توسيع التجربة واستصحاب المبادرات التي تمت الآن في العديد من مناطق الولاية في صورة عكست التلاحم بين القوات المسلحة والشعب وأكدت أن الجميع في خندق واحد من أجل الدفاع عن الأرض والعرض.
الدكتور محجوب السر محمد أحمد وزير المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية أكد مساندتهم في وزارة المالية بالولاية للمبادرة لأهميتها، وقدم دعما مقدرا للمبادرة.

الأستاذ مصطفي محمد عثمان الشريف وزير الثقافة والإعلام والاتصالات بالولاية الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية حيا مبادرة الشؤون الاجتماعية بالولاية واشار بأنها جاءت في وقتها معلنا عن مساندتهم ومساهمتهم في التبشير بهذه المبادرة وتسليط الضؤ عليها عبر كافة الوسائل والوسائط الإعلامية.

ووجه كافة الاجهزة الإعلامية بالولاية بالتفاعل مع المبادرة وحث الجميع للمشاركة.

وكان المهندس سمير سعيد وزير البنى التحتية بالولاية والأستاذ لؤي مصطفى وزير الشباب والرياضة بالولاية والدكتورة نجدة الشفيع وزيرة الثروة الحيوانية بالولاية والدكتورة أمل أحمد مجذوب وزيرة الصحة المكلف والأستاذ عثمان محمد عثمان الأمين العام لحكومة الولاية قد اعلنوا ترحيبهم ودعمهم للمبادرة وطالبوا بتوسيع المبادرة وفتح الباب للجميع في الدخول لهذا العمل الخيري والوطني والإنساني مؤكدين بأن نهر النيل ستظل الولاية الداعمة للقوات المسلحة والقوات النظامية كافة وأن هذه الخطوة  ستساهم في رفع الروح المعنويه للقوات المسلحة والنظامية كافة وهي تدافع عن حمى الوطن العزيز.
إلى ذلك اعلنت الدكتوره أمل أحمد مجذوب مدير عام وزارة الصحة الوزير المكلف بأنهم في الوزارة وتضامنا مع مبادرة الشؤون الاجتماعية سينفذون مشروع العيادات المتجولة على جميع مناطق ومواقع الارتكازات بكل الولاية للمساهمة في العلاج للمرضي في هذه المواقع ومتابعة احوالهم الصحيه خاصة أصحاب الامراض المزمنة تقديرا لمن يسهرون الليالي ويواصلون العمل في يقظة تامة من اجل أن ننعم جميعا بالأمن والأمان والاستقرار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق