إقتصاد

بتكلفة 13مليون يورو.. اتفاق اتحادي للتعاون للارتقاء بقطاع الثروة الحيوانية بإقليم دارفور

الخرطوم- الساقية برس:

تم الاتفاق على التعاون المشترك ووضع أُطر لإبرام توأمة للارتقاء بقطاع الثروة الحيوانية بإقليم دارفور باعتباره من القطاعات الواعدة التي يعول عليها كثيرا في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في سد النقص في الغذاء العالمي.

وأكد الأستاذ صلاح حامد الولي، وزير الزراعة والموارد الطبيعية بإقليم دارفور في تصريح صحفي له انه تباحث خلال الاجتماع المشترك الذي عقد بمقر وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية بحضور عدد من المستشاريين بحكومة إقليم دارفور، مع الاستاذ حافظ ابراهيم عبدالنبي، وزير الثروة الحيوانية، سبل تعزيز التعاون المشترك والفرص المتاحة
لبناء شراكات والاستفادة من الفرص المتاحة في هذا الشأن مبينا أن اللقاء ناقش العديد من القضايا والملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الوزارتين.

وقال إن وزير الثروة الحيوانية كان قد تقدم له في بداية اللقاء بالتهنئة له لنيله ثقة القيادة وتكليفه بمهام وزارة الزراعة بحكومة إقليم دارفور مؤكدا على الاستعداد للتعاون المشترك معه تحقيقاً للمصالح الوطنية.

وأوضح أن هناك مجهودات كبيرة قامت بها وزارته خلال الفترة الماضية منها تسيير قافلة للثورة الحيوانية إلى ولاية شمال دارفور.

وكشف عن ترتيبات لقيام مشروع المسح الوبائي بمبلغ ” 13″ مليون يورو يشمل ولايات دارفور الخمس.

وأعرب عن أمله في أن يكون هناك تعاون وثيق بين الوزارتين خلال الفترة المقبلة من أجل زيادة صادرات الماشية والمنتجات الحيوانية من الإقليم للخارج.

وأضاف وزير الزراعة والموارد الطبيعية بإقليم دارفور أنه قدم والوفد المرافق له تنويرا للوزير الاتحادي حول خطط الوزارة ومشروعاتها معلناً عن زيارات مرتقبة خلال الأيام المقبلة لجميع ولايات دارفور بغرض الوقوف ميدانياً على واقع وتحديات قطاع الزراعة والموارد الطبيعية والتفاكر مع الجهات المختصة بشأن النهوض به.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق