إقتصادحقوق الإنسان

منظمة زاد السودان للتنمية توقع اتفاقية لتشغيل الشباب

الخرطوم- سوما المغربي:

وقعت جامعة النيلين على إتفاقية تعاون مع منظمة زاد السودان للتنمية وذلك بحضور د.طارق النور، مدير العلاقات الخارجية؛ ود.عثمان أندلي، عميد شؤون الطلاب ود.عثمان النور والأستاذة نهاد عوض حميدة المدير التنفيذي .
وتهدف الإتفاقية للتعاون في التطوير والإستفادة من البحوث العلمية والتدريب وتشغيل الخريجين والإستفادة من طاقات الشباب في تعزيز الإنتاج وتقديم نموذج متقدم في مجال الشراكات بالعمل الطوعي والإنساني.

وقدم د. طارق النور، تنويراً عن دور جامعة النيلين في مجال البحوث العلمية والإستراتيجيات مشيراً الي أن الجامعة على أهبة الإستعداد للتعاون في هذا المجال من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وأضاف أن الإهتمام بالكادر البشري لابد أن يتعاظم وأشاد بمبادرة منظمة زاد بوصولها إلى مراكز البحوث للإرتقاء بالعمل الإنساني.
وأكد د.نميري محمد صبري الرئيس التنفيذي لمنظمة زاد السودان على الدور الكبير الذي يمكن أن تضطلع به الجامعات في تحقيق الأمن الغذائي والمساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية وإجراء دراسات وبحوث تمكن الدولة من رسم سياسات ذات طابع مستدام. .
وأشار إلى أن منظمة زاد السودان تسعى من خلال إتفاقيات التعاون مع الجامعات إلى تعزيز دور كليات (الزراعة والإنتاج الحيواني والبيطرة والتصنيع الغذائي) وهي كليات إن وجدت الدعم والسند اللازمين ستسهم في زيادة الإنتاج وتحقيق الكفاية.
يُذكر أن منظمة زاد السودان للتنمية تنشط حالياً في تدريب الخريجين من الكليات المذكوره من أجل تفعيل مشروعات إنتاجية تخفف من معاناة المحتاجين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق