منوعات وفنون

بدء التقديم لمسابقة المهرجان الدولي لسينما الموبايل

الخرطوم- أبوصالح:

أعلنت لجنة (مهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل) عن انطلاقة مسابقة المهرجان في نسخته الثانية على أن يُغلق باب التقديم في عشرين من أكتوبر المقبل، موضحة أن الختام سيكون في نوفمبر المقبل بقاعة الصداقة.
وقال سيف الدين حسن، رئيس اللجنة العليا للمهرجان في مؤتمر صحفي اليوم بفندق القراند هوليدي فيلا، إن اللجنة رصدت جوائز قيمة للفائزين في المسابقة.
وحددت 4 آلاف دولار و3 آلاف دولار لفيلم التقارير و 2500 دولار للجائزة الثانية لمسار الدراما وذات المبلغ لمسار الوثائق وألف دولار للجمهور.

وأوضح أن المبلغ يُسلم للفائزين بالعملة المحلية.
وكشف سيف أن أهم شروط المسابقة ألا يتعدي فيلم الموبايل خمسة دقائق، ونوه إلى ان الباب مفتوح لكل الشباب للمشاركة في المسابقة.

وقال سيف الدين إن المهرجان يمثل نقلة من التصوير الإحترافي إلى التصوير السينمائي عبرالموبايل. واضاف ان سينما موبايل فكرة تتيح للشباب فرصة للإبداع وإكتشاف المواهب والقدرات الفنية والتقنية.
وقال إن التحدي الذي يواجهنا الآن أن يكون الفعل الثقافي موجودا ومستمرا وينعكس على الحياة.

من جانبه قال ضياء الدين المصباح مدير الإعلام بشركة سوداني والراعي الماسي للمهرجان إن المهرجان يعود نشاطة منذ نسخته الأولى في العام 2014م، موضحاً أن السودان رابع دولة في العالم تنظم هذا المهرجان.

وقال إن الشركة ترعى هذا المهرجان لأهميته للشباب وباعتبار أنه سيحدث نقلة في سينما الموبايل بالسودان، مؤكدا أن الشركة ستقدم دعمها اللا محدود للمهرجان حتى يحقق أهدافه.

في السياق قدم عمار عباس، مدير شركة الإرادة للتمويل الأصغر ثلاث رسائل للشباب، وأكد أن الشركة لها مشاريع للشباب وأخرى لتمكين المرأة والخريجين، مؤكداً أن الشركة تمد لهم يد العون بتمويل مباشر لتحقيق تطلعات الشباب.

وقال إن المهرجان سيفجر الطاقات ويكشف المواهب، مؤكدا دعمهم ووقفتهم مع تطوير الانتاج الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق