إقتصادحقوق الإنسان

خصومات من المرتبات تثير الغضب في كسلا والنقابات تُعلن الإضراب

الساقية برس- كسلا – محمد الأقرع:

أعلن تجمع الهيئات النقابية بولاية كسلا، الدخول في إضراب مفتوح إبتداءً من الأحد المقبل، احتجاجاً على فرض ضرائب على جميع موظفي القطاع الحكومي بالولاية.

وقال التجمع في بيان، الثلاثاء، إن ديوان الضرائب أصدر قراراً قضى بخصم ما قيمته 20% من مجمل المرتب من جميع موظفي القطاع الحكومي بولاية كسلا، واصفاً القرار بالاستفزازي والسلطوي الذي يفتقر إلى السند القانوني والأخلاقي.

وأضاف: “من البديهي عند حدوث أزمة اقتصادية كتلك التي تعانيها البلاد، فإن أول ما تقوم به السلطات هو وقف تحصيل الضرائب أو خفضها من أجل تنشيط الدورة الاقتصادية وزيادة القدرة الشرائية للمواطن”، منوهاً إلى أن زيادة الضرائب في مناخ الانكماش الاقتصادي الحالي ستقود إلى مستويات عالية من الركود تمهد لانهيار اقتصادي شامل.

ولفت تجمع الهيئات النقابية، إلى أن الوالي المكلف، أبدى روحاً إيجابية تجاه الاعتراضات، ولكنه بالمحصلة لم يقدم حلولاً بدعوى ارتباط المطالب بـ(منشورات وقرارات) اتحادية لا دخل له بها.

وأوضح تجمع الهيئات أنه عقب اجتماع مطول للمكتب التنفيذي، قرر الدخول في إضراب عام مفتوح غير حضوري ابتداءا من الأحد القادم ولحين تنفيذ المطالب المعلنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق