منوعات وفنون

إعلاميو سنار يدشنون منتدى “السلطنة الزرقاء” الأول بالخرطوم

الخرطوم- الساقية برس:

تدشن رابطة إعلاميي ولاية سنار بالخرطوم، منتدى السلطنة الزرقاء الأول مساء السبت القادم ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٢ بمسرح الفنون الشعبية بأمدرمان.

وقال الأمين الثقافي للرابطة مجاهد عبدالله جابر، إن قيام المنتدى تحت أسم ( السلطنة الزرقاء) يأتي في إطار جهود الرابطة لتقديم محتوى ثقافي يعكس الدور التاريخي للدولة السنارية كمنطلق للإشعاع الثقافي والذي ساهم بدوره في تماسك النسيج الاجتماعي السوداني.

وأضاف أن المنتدى يسهم في لفت الأنظار لإمكانيات الولاية في مجالات السياحة والثقافة والفكر والإعلام والزراعة والاقتصاد وغيرها.

وأوضح الأمين الثقافي للرابطة أن برنامج المنتدى الأول يتضمن ورقة علمية تحت عنوان (سنار القديمة أين) ؟ يقدمها الأديب والروائي عبدالكريم جلاب.

كما يتضمن حفل الافتتاح فقرات غنائية بمشاركة المطربين (أبوبكر سيد أحمد ونسيبة آدم الطيب وسليمان أبوعلامة).

وتوقع مجاهد عبد الله مشاركة واسعة من قيادات العمل الثقافي والإعلامي على المستويين القومي والولائي بجانب فعاليات المجتمع السناري بولاية الخرطوم.

من جانبه أكد رئيس رابطة إعلاميي ولاية سنار بالخرطوم الأستاذ الجيلي مصطفى (اللكندي) الدور الكبير الذي تلعبة الثقافة في تحفيز المجتمع للتنمية لاسيما وأن ولاية سنار لها إرث تأريخى وحضاري امتد لمئات السنين يمثل رمزية لأصالة وعراقة إنسان السودان.
وأكد أهمية المنتدى وتواصله بمسرح الفنون الشعبية للتنقيب عن كل الموروثات الثقافية والترويج لها عبر الإعلام وإثراء العمل الثقافي بولاية الخرطوم.

والتقى اللكندي بمدير الادارة العامة للفنون الأستاذة فريدة عبداللطيف والتي عبرت عن سعادتها بقيام المنتدى والشراكة الفاعلة مع الرابطة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق