أخبار وتقارير

أردول: دعم الجيش يعني الحفاظ على سيادة البلاد

بورتسودان- الساقية برس:

قال رئيس المكتب السياسي للتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية، مبارك عبدالرحمن أردول، إن التحالف يدعم الجيش السوداني في معركة الكرامة الوطنية ضد ميليشيا الدعم السريع المتمردة.

وأوضح في لقاء جماهيري نظمته فرعية التحالف بولاية البحر الأحمر  بمدينة بورتسودان، أن موقف التحالف الداعم للجيش ينطلق من مبدأ راسخ يرتكز على دعم وإسناد مؤسسات الدولة وشرعيتها، مؤكداً أن الوقوف خلف القوات المسلحة يعني الحفاظ على سيادة البلاد ومنع التدخلات الخارجية، ممتدحاً صمود وبسالة الجندي السوداني الذي قال إنه قدم في هذه الحرب دروساً في التضحية والفداء وفي وضع الخطط والاستراتيجيات التي انهكت العدو وشتته وحطمت قدراته العسكرية.

 

وشدد اردول على ضرورة ألا يكون هناك مكانا للتعددية الأمنية في البلاد، داعياً إلى ضرورة عقد مصالحة وطنية شاملة لا تقصي أحداً والتفكير بمنطق وعقلانية لصياغة عقد اجتماعي جديد مع كل الأطراف السياسية والاجتماعية لحكم سودان ما بعد الحرب.

وقال إن إنهاء الحرب الدائرة ينبغي أن يكون عبر ترتيبات أمنية تضمن وجود جيش وطني واحد، منوهاً إلى أن التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية سيكون بجانب المواطن سنداً ودعماً له في محنته حتى تنتهي هذه الحرب.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق