إقتصاد

بعد تمويل االزكاة.. إرتفاع المساحات الزراعية بأراضي الفشقة إلى 20 ألف فدان

القضارف- عمار الضو:

ارتفعت المساحات الزراعية للأراضي المستردة في الشريط الحدودي بولاية القضارف لهذا العام إلى عشرين ألف فدان في الفشقة الصغرى والكبرى وشرق سندس، بمحلية القلابات الشرقية وذلك بعد توفر التمويل اللازم والآليات الزراعية والتقاوي والأسمدة والمبيدات.

وكشف الأستاذ بشير محمد عمر، أمين زكاة ولاية القضارف عن تخصيص أكثر من 250  مليون جنيه في المرحلة الأولى لفلاحة عشرين ألف فدان في الشريط الحدودي لصغار وكبار المزارعين بعد انتشار القوات المسلحة السودانية، وتأمين الموسم الزراعي مبينا بأن تمويل الزكاة لمزارعي الشريط الحدودي استفاد منه نحو أربعة آلاف مزارع قاموا بفلاحة الأرض منها ستة آلاف فدان من المحاصيل المختلفة في الفشقة الصغرى  وأربعة آلاف وخمسمائة فدان في الفشقة الكبرى وألفي فدان في شرق سندس بالقلابات الشرقية ومساحة سبعة آلاف وخمسمائة فدان من الحيازات الصغيرة.

وأكد أمين زكاة القضارف حرص الديوان باستمرار على إسناد المزارعين بغرض الحفاظ على الأراضي الزراعية المستردة وتوطين مواطني الشريط الحدودي.

وأشاد بحرص القوات المسلحة للحفاظ على الأرض وحماية المزارعين مما يؤدي ذلك إلى زيادة الجباية والإنتاج واكتفاء الأسر المنتجة والجمعيات التعاونية الزراعية.

وأكد استمرار الدعم والتمويل لكل المزارعين في الشريط الحدودي في عمليات الحصاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق