إقتصاد

بتكلفة 227 مليون جنيه.. الزكاة تدشن برامج نفرة الإحسان الثانية بمحلية الفاو

الفاو- عمار الضو:

شهد والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، وأمين ديوان الزكاة بالولاية وأعضاء لجنة الأمن والأستاذ مصطفى عبدالله يحيى، المدير التنفيذي لمحلية الفاو، وعدد من القيادات السياسية ولجان الزكاة القاعدية والمقاومة، شهدوا برامج نفرة الإحسان الثانية بمحلية الفاو التي تجيئ ضمن برامج نفرة الإحسان الثانية.

وبلغت جملة المشروعات المنفذة خلال النفرة 227 مليون جنيه وشملت مشروعات جماعية في الإنتاج المختلف وتمليك الأسر المنتجة عدداً من وسائل الإنتاج وأصحاب الحالات الخاصة بجانب مشروعات في مجال المياه للقرى (10 و3 و13).

وحيا والي القضارف المكلف محمد عبد الرحمن محجوب، دافعي الزكاة في كل الولايات ومساهمتهم الفاعلة وإحياء سنة التكافل والوصول إلى المتعففين وقضاء حوائجهم، مشيراً إلى أن نفرة الإحسان وبرامج المشروعات الزكوية بالقضارف انطلق عبر أربع محليات في مجالات الكهرباء والمياه والصحة والتعليم لملامسة كل قضايا المجتمع.
وأكد محجوب، أهمية مشروعات المياه والصحة لخلق الاستقرار.

من جهته كشف الأستاذ بشير محمد عمر، أمين زكاة القضارف، عن إرتفاع أعداد المستفيدين من برامج النفرة بمحلية الفاو إلى 4460 أسرة في برامج ومشروعات مختلفة جاءت وفق رؤية لجان الزكاة القاعدية بالفاو.
وثمن دور المكلفين والأجهزة الأمنية والعدلية في دعم وإسناد مسيرة الزكاة وتحقيق الجبايبة والربط المطلوب.
وأعلن أمين زكاة القضارف استمرار المشروعات المنفذة الجماعية والفردية في بقية المحليات حتى نهاية العام الحالي.

وكشف المدير التنفيذي لمحلية الفاو؛ مصطفى عبدالرحمن، عن نجاح النفرة وإكمال كل البرامج الزكوية التي وضعها مجلس أمناء زكاة المحلية خلال السنة الحالية بفضل جهود واهتمام العاملين بتنفيذ الخطة والمشروعات المجازة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق