رياضة

إنطلاقة الدوري الممتاز السوداني والهلال حامل اللقب ينفرد بالصدارة

الخرطوم – الياقوت مصطفى:

إنطلقت مباريات الدوري الممتاز السوداني في نسخته رقم 28 وسط إهتمام كبير من جانب القاعدة الرياضية. وجاءت مباريات الأسبوع الأول من المنافسة العريقة والتي بدأت في العام 1996 في قمة الإثارة والمتعة وشهدت معظم المدن السودانية مباريات المسابقة الأولى في السودان وجاءت نتائج الأسبوع على النحو التالي /حيدوب النهود /الرابطة كوستي تعال سلبي حيدوب النهود القادم حديثاً للممتاز السوداني إستضاف في الأسبوع الأول فريق الرابطة كوستي العائد للممتاز وجرت المباراة على ملعب النهود ورغم الصفقات الكبيرة التي أنجزها مدرب النهود الكابتن إبراهومة. إلا أن الفريق فشل في تحقيق الفوز في بداية المشوار وانتهت الجولة بالتعادل السلبي ليخرج الرابطة وحيدوب بنقطة لكل فريق. وقدم الفريقان مباراة كبيرة تبشر بمنافسة قوية.

الشرطة القضارف يفاجئ أهلي مروي

وشهد ملعب القضارف اللقاء الكبير والذي جمع فريقي الشرطة القضارف والأهلي مروي وكانت الكلمة في هذا اللقاء لفريق الشرطة القضارف بفضل الإستعداد الجيد للمنافسة وكسب الجولة الأولى بهدفين دون رد وخرج بثلاثة نقاط ويحتاج فريق أهلي مروي لوقفة من الجهاز الفني قبل الأسبوع الثاني من المنافسة والآن بدون رصيد والمشوار لازال طويلاً.

هلال الفاشر يجندل الوادي نيالا

نجح فريق هلال الفاشر في أول ظهور له في المنافسة وكسب ضيفه فريق حي الوادي نيالا بهدفين واضعاً في رصيده أول ثلاث نقاط وخرج الوادي نيالا خالي الوفاض ويحتاج لمعالجة الأخطاء التي أدت للخسارة قبل إنطلاقة مباريات الأسبوع الثاني.

كوبر يتعثر بالتعادل أمام الأمل عطبرة

تعثر فريق كوبر وبملعبه بالمدينة الرياضية بمدينة كوبر بالتعادل السلبي أمام ضيفه فريق الأمل عطبرة وخرج الطرفان بنقطة في أول المشوار من المنافسة.

أهلي الخرطوم يتخطى الفلاح

وعلى ملعب إستاد الخرطوم تمكن الأهلي الخرطوم من تحقيق الفوز على ضيفه الفلاح عطبرة بهدف وحيد وبذلك يضع أهلي الخرطوم أول ثلاث نقاط في رصيده ويخرج الفلاح بدون رصيد.

أهلي شندي يكسب توتي بالخرطوم

نجح الأهلي شندي في وضع ثلاث نقاط غالية وذلك عندما تغلب على فريق توتي بهدف وحيد في المباراة التي شهدها ملعب إستاد الخرطوم ويبقى التواتة بدون رصيد.

الهلال يغرد في الصدارة في غياب المريخ

نصب الهلال مهرجاناً للأهداف وذلك عندما إستضاف فريق ودنوباوي بالجوهرة الزرقاء بأمدرمان وسجل رماته أربعة نظيفة كفلت لهم الصدارة في الأسبوع الأول من المنافسة وسجل أهداف الهلال ياسر مزمل ووليد الشعلة ومكابي وجارجو. ووضع الهلال أول ثلاث نقاط في رصيدة ويتصدر المنافسة في غياب المريخ المتواجد في ليبيا لمقابلة أهلي طرابلس في دوري أبطال أفريقيا يوم السبت المقبل.

قناة النيلين تفشل في النقل والجماهير تسخر

قناة النيلين الرياضية الناقل الحصري لمنافسة الدوري الممتاز السوداني ورغم تجربتها السابقة في بث الدوري إلا أنها سجلت فشلا ذريعاً في نقل مباريات الدوري وقدمت شكلا مشوه للمنافسة وصورة ضعيفة وأحياناً تشاهد اللاعبين بإشكال مخيفة عموماً النقل التلفزيوني يحتاج لإمكانيات هائلة وكوادر متدربة وأجهزة حديثة ومخرجين مهرة والمسألة تحتاج لإعادة نظر.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق