إقتصادعلوم وتكنولوجيا

والي القضارف وأمين الزكاة يدشنان برنامج عطاء الإحسان2 بالفشقة

القضارف- عمار الضو:

دشن والى القضارف المكلف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب، وأمين ديوان الزكاة بالولاية الاستاذ بشير محمد عمر، دشنا بشونة الزكاة بمحلية الفشقة صباح اليوم برنامج عطاء الإحسان رقم 2 وذلك بحضور المدير العام لوزارة التربية والتوجيه الأستاذ عبدالوهاب إبراهيم عوض ولجنة أمن الولاية.

وأشاد الوالى بجهود الديوان ودافعي الزكاة فى إعانة الفقراء والمحتاجين مشيراً إلى الدور الكبير للجان الزكاة القاعدية في إسناد برامج ديوان الزكاة مشيراً إلى أن الحكومة تعول على مشروع حصر الفقراء والمساكين بالولاية الذي يقوده الديوان والذي سيمكن من الوصول لكافة الفقراء والمحتاجين.

من جهته، أوضح أمين الزكاة بالولاية الأستاذ بشير محمد عمر، أن عدد المستفيدين من البرنامج يبلغ 107مستفيدين، مؤكدا استمرار برامج الزكاة بجميع محليات الولاية.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لمحلية الفشقة الأستاذ عزالدين الإمام، أن المشروعات التى تم تقديمها خلال البرنامج ستسهم فى زيادة دخل الأسر المستفيدة منها داعياً إياهم إلى المحافظة عليها مشيداً بدور الديوان فى مساعدة الأسر المحتاجة.

وأوضح مدير الزكاة بالمحلية الأستاذ عماد هارون معتوق، أن المشروعات المتمثلة في: (تكاتك وقوارب صيد ومواشي ومراكز خدمات) وغيرها من مشروعات تبلغ كلفتها 105ملايين جنيه و850 الف جنيه مشيرا إلى انها استهدفت الشباب والمعلمين المعاشيين إلى جانب الفئات الاخرى و تحدث الاستاذ احمد المختار عبدالوهاب انابة عن المستفيدين من المشروعات معرباعن شكره لديوان الزكاة لماظل يقدمه من جهود فى مساعدة الاسر المحتاجة ومكافحة الفقر كما قدم الاستاذ حسن عثمان حاج عمر، كلمة باسم دافعى الزكاة بالمحلية سائلا الله أن تعود المشروعات خيرا وبركة على اصحابها داعيا حكومة الولاية للتدخل مع الجهات المختصة بالمركز لايجاد اسعار تسويق مجزية للمحاصيل الزراعية لمواكبة الارتفاع الماثل فى تكلفتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق