إقتصاد

شركة إندونيسية تطلب عشرات الأطنان من الفول السوداني

الخرطوم- الساقية برس:

في إطار العلاقات الدولية الاقتصادية بين دولتى السودان وإندونيسيا وبدعوة من أعمال مانجو سبيد السودانية إلى شركة (كنج اقرو)، الإندونيسية، زار وفد من الشركة الخرطوم، للتعرف على مجمل فرص العمل الاستثمارية المتاحة وإمكانية فتح أبواب الشراكات مع مانجو سبيد للانشطة المتعددة.

هذا وقد أبرم الطرفان عقدا لتصدير الفول السوداني، حيث وقع عن أعمال مانجو سبيد للاستيراد والتصدير، المدير العام سليمان محمد مانجو، وعن شركة كنج قرو الإندونيسية فيصل رايزا سينتوت.

واتفق الطرفان بعد اجتماعات مكثفة على كيفية استمرار العمل، والشروع في تصدير نحو ( 40 ) حاوية 20 قدم بمعدل 780 طنا في الشهر الواحد من الفول السوداني إلى إندونيسيا.

وقد أُبرم العقد داخل السفارة الإندونيسية في الخرطوم بشهادة فخامة السفير سون اركو.

ورحب السفير وأشاد بالعلاقة بين الشعبين في كل العلاقات المختلفة، وأكد بان هذا العمل يصب في توطيد العلاقات بين الشعبين ويسهم في تسريع خطوات الشركات الخاصة والعامة في المجالات الاقتصادية والاستثمار ية.

يُشار إلى أن زيارة وفد الشركة الإندونيسية شملت عدداً من المخازن الخاصة بمحصول الفول السوداني، إضافة لعدد من ماكينات القشارة بأم درمان.

كما أنه وبعد الزيارات الميدانية والاجتماعات المثمرة والتوافق، جاء ختام الزيارة لجولة تعريفية، لمشاريع لزراعة الفول السوداني في ولاية الجزيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق