صحة وبيئة

اتفاقيات في مجال الصحة بين السودان وتركيا

الاتفاقيات تشمل التوسع فى العلاج والتدريب والاستثمار الطبي التركي

الخرطوم- الساقية برس:

خلال مشاركته في الاجتماع الثاني لرؤساء الهيئات الوطنية لتنظيم الدواء في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي بمدينة استانبول بدولة تركيا، عقد وزير الصحة الاتحادي المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، اتفاقيات ثنائية مع وزارة الصحة التركية لتوسيع فى العلاج والتدريب و الاستثمار الطبي التركي في السودان
ووقع الوزير، على الاتفاق الإطاري مع الشركة التركية القابضة (اوساش) بحضور سفير السودان في تركيا نادر يوسف.

واتفق الطرفان – بحسب إعلام وزارة الصحة الاتحادية- على دعم السودان في السياحة العلاجية و إنشاء المراكز التخصصية و التدريب و التبادل التجاري في الأدوية و الاجهزة و المستهلكات الطبية .

كما شهد الوزير السوداني، توقيع اتفاق تفصيلي بين مدير الصندوق القومي للامدادات الطبية د. بدرالدين الجزولي، والشركة القابضة اوساش لاستيراد الأدوية والتجهيزات الطبية وتحقيق الإستفادة القصوى من السوق التركية والتسهيلات المقدمة، علاوة على توقيع الاتفاق بين مصنع اوزمجو التركي – من أكبر و اقدم المصانع التركية- للمعدات و الأثاثات و التجهيزات الطبية ومجموعة مصانع شركة كنجاستون العالمية في السودان، والذي يهدف لنقل التجربة والتصنيع المشاركي وفتح فرع في السودان.

وقع عن الجانب السوداني د. أحمد المبارك، وعن الجانب التركي د. رشدو ازمجو.

في السياق، اتفقت وزارة الصحة الاتحادية مع وزارة الصحة التركية، على إعادة تأهيل المستشفى التركي بالكلاكلة واستمرار اتفاقية العمل بالمستشفى التركي نيالا وزيادة فرص العلاج و الحالات المحولة من السودان مجاناً على نفقة الحكومة التركية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق