صحة وبيئة

مجلس الصداقة يسير قافلة لدعم أطفال المناقل

الخرطوم- الساقية برس :

سيرت المبادرة الشعبية لجمعيات الصداقة مع شعوب العالم اليوم، قافلة الدعم والمؤازرة لأطفال مدينة المناقل.
وقالت سلوى محمد محجوب، الأمين العام المكلف لمجلس الصداقة الشعبية العالمية لدى وداعها القافلة من مقر مجلس الصداقة بالخرطوم إن القافلة تمثل أحد أهداف مجلس الصداقة الشعبية والوقوف مع أطفال السودان الذين تأثروا بالسيول والأمطار مؤخرا.

وأشارت إلى تكوين لجنة عليا لدرء الكوارث والسيول برئاسة عبدالكريم الأعرج رئيس جمعية الصداقة الشعبية وعدد من مدراء الدوائر وأعضاء الجمعيات بالمجلس.

وقالت إن المجلس من أهدافه السامية توطيد أواصر الصدق والأخوة بين شعوب العالم وعكس ثقافة وحضارة الشعب السوداني للعالم وتمكينه من الإلمام بحضارة الشعوب الأخرى وتعزيز العلاقات الشعبية بين الشعوب ثقافياً واقتصادياً واجتماعياً.


من جانبه قال عبدالكريم الأعرج، رئيس اللجنة العليا لدرء الكوارث رئيس جمعية الصداقة الأردنية السودانية، إن القافلة تمثل رسالة رمزية لكل العالم، (نحن في مجلس الصداقة نؤكد اهتمامنا بجيل الأطفال جيل المستقبل) لافتا إلى أن معظم الدعم يتم نحو الكبار دون الصغار، مشيداً بكل من أسهم في إعداد هذه القافلة.
وأضاف أن القافلة تشتمل على مستلزمات مدرسية وملبوسات وشنط ومواد غذائية سيتم توزيعها لأطفال مدينة المناقل المتأثرين بالكوارث الطبيعية من أمطار وسيول وفيصانات.
من  جهته قال دكتور مهندس صديق أحمد إبراهيم، ممثل جمعيات الصداقة ورئيس جمعية الصداقة الإيطالية إن القافله برعاية من كريمة من الأمين العام لمجلس الصداقة وعدد من مدراء الإدارات الذين ساهموا في إعدادها.

ونوه إلى أن ما يميز هذه القافلة أنها تستهدف الأطفال الذين تأثروا بالسيول وذلك بهدف رفع الروح المعنوية لهم، وأن المجلس بصدد تنفيذ المزيد من المبادرات الإنسانية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق