أخبار وتقارير

أهالي حلفا الجديدة يطالبون بإقالة والي كسلا

حلفا الجديدة- الساقية برس:

دعا أبناء حلفا الجديدة بولاية كسلا والخرطوم لوقفة احتجاجية للمطالبة بإقالة والي ولاية كسلا المكلف؛ خوجلي حمد عبدالله، وإدارة التخطيط بالمحلية على رأسها المدير التنفيذي ومدير المساحة.
وقال مواطنون من حلفا إن الوالي تصرف في عدد كبير من الميادين والساحات والمواقف وقام ببيعها لتغذية إيرادات الولاية التي أصبحت تعتمد على أراضي حلفا مما أدى إلى بروز سخط وغضب شديدين من مواطني حلفا الجديدة من تصرف الوالي. وطالب المواطنون الوالي بإيقاف بيع الأراضي وإلا سيصعدون الأمر إلى أقصى درجة ممكنة، مهددين بالاعتصام أمام مبنى حكومة الولاية وفصل المدينة من الولاية.
وأكد عدد من المواطنين الذين استنطقتهم الصحيفة أن الوالي بسيطة المتبعة في الولاية وخاصة في الأراضي أدت لخلق أزمة يصعب حلها ونزع فتيلها ، مؤكدين أن الاهالي لم ولن يفرطوا في شبر من أراضيهم.
واستنكر مواطنو حلفا الجديدة الصمت الرهيب لبعض قيادات المنطقة، ولجان المقاومة وقالوا : للأسف لم تحرك تلك القيادات ساكناً حيال قضية الأراضي التي استباحها الوالي وتصرف فيها دون علم أهالي المنطقة بتخطيط من المدير التنفيذي ومدير المساحة الذين أصبحا همهما الشاغل حصر الأراضي وبيعها لتغذية إيرادات الولاية على حد قولهم .
وقال المواطنون إن الوالي مارس ظلما واضحا تجاه المنطقة ولم يحسن التصرف حيال القضايا الحيوية التي تهم المواطن بحلفا الجديدة.

وأشاروا إلى تعبئة واستنفار كل أبناء حلفا بالداخل والخارج للوقوف خلف المخطط الذي سيؤدي إلى تهجيرهم مرة أخرى ، مؤكدين أنهم لن يسمحوا بنزع أراضيهم لملاك آخرين لا علاقة لهم بالمنطقة وأكدوا أنهم سيناضلون ويكافحون لآخر رمق في حياتهم من أجل استرداد الحقوق لأصحابها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق