مقالات

الدكتور صابر شريف الخندقاوي يكتب: شكراً قطر شكراً تميم

في البداية لابد من تسجيل صوت شكر وتقدير للقائمين على أمر المبادرة على هذه الخطوة التي جاءت في توقيت مثالي لدولة قطر التي تستحق منا كل الشكر والتقدير والاحترام على ما تقوم به من أدوار بارزة في المجتمع السوداني.
وتمثَّلت بعض من أدوار قطر في المشاركات الإيجابية من أهل قطر شعبا وحكومة على كل المستويات، مما يؤكد ذلك اهتمام قطر بالمسائل المتعلقة باستقرار السودان وإقرار السلام والتنمية، وعلى سبيل المثال المبادرة القطرية بشأن قضية دارفور وتتويج ذلك بالتوقيع على وثيقة الدوحة للسلام وما تبع ذلك من مشروعات الإعمار والتنمية، عبر مبادرة قطر لتنمية دارفور .
وهناك ايضا الاستثمارات القطرية في السودان والتي تحظى نسبة كبيرة من الاستثمار الخارجي في السودان، من خلال المؤسسات القطرية، مثل بنك؛ قطر الوطني ، شركة الديار العاملة في المجال العقاري، شركة وِدام، شركة حصاد العاملة في مجال المشروعات الزراعية، شركة بروة العقارية، قطر للتعدين، بجانب عدد من الأفراد المستثمرين في المجال الزراعي والتجاري، وتعد الخطوط القطرية من أميز الشركات التي تقدم خدماتها للمسافرين من وإلى السودان.
و مواقف قطر اجتماعيا مع اهل السودان لا تنسى خاصة في كل الازمات امثال الفيضانات والسيول كانت قطر هي دوما المبادرة في مد يد العون.
وختاما هناك الكثير من التفاهمات والبرتوكولات الرياضية مع انديتنا السودانية واتحاداتنا واثمرت عن فوائد كبيرة لمصلحة الوطن.
اتمنى ان يظل التعاون مابيننا وبين قطر والتي تحسن معامله ابناء الجالية السودانية بالدوحة والتي تعتبر من اميز الجاليات واكثرها فعالية ونشاط وتميز .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق