إقتصاد

لدى زيارته صندوق الإسكان.. والي شمال كردفان يدعو لاجتماع الولاة لمناقشة ملف الإسكان

الخرطوم- الساقية برس:

دعا الأستاذ فضل الله علي التوم، والي شمال كردفان، الصندوق القومي للإسكان والتعمير للتنسيق مع الجهات المعنية لعقد اجتماع تداولي خلال الفترة المقبلة للولاة الولايات لمناقشة ملف الإسكان باعتباره أحد الخدمات الضرورية التي يجب أن تضافر الجهود لتوفيرها للمواطنين.
وقال الوالي لدى زيارته اليوم مقر الأمانة العامة للصندوق ولقائه بالدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير أهمية تعزيز العلاقات بين الولايات والمركز لتيسير الحصول على السكن مبيناً أن ولاية شمال كردفان على استعداد للتعاون مع الصندوق لتوفير السكن للشرائح المستهدفة وتخصيص مشروعات لشريحة المغتربين من أبناء الولاية بدول المهجر.
من جانبه، رحب الأمين العام للصندوق بزيارة الوالي مشيراً إلى أن أبواب الصندوق مفتوحة وستظل كذلك لكل ولاة الولايات والجهات المعنية من أجل تحقيق أهداف الصندوق.

وأوضح الجهود المبذولة لتوفير تمويل للمشروعات السكنية وتقليل تكلفة البناء والتوسع في المشروعات السكنية باستقطاب استثمارات وقروض أجنبية.

وذكر أن الصندوق يستهدف في خطته للعام 2023م تنفيذ 500 وحدة سكنية بولاية شمال كردفان مشيرا إلى ضرورة التعاون لإنشاء محفظة مصرفية لتمويل هذا المشروع.
وبعد التداول والنقاش جدد الطرفان السعي لتعزيز التعاون المشترك لتنفيذ مشروعات سكنية والعمل على إعداد وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في هذا الشأن بما في التخطيط لطرح وتنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة لصالح الطرفين.
وأكد الجانبان على أهمية تبادل الزيارات للاستفادة من خبرة وإمكانات الصندوق والولاية وكذلك الترتيب لزيارة وفد من الصندوق لزيارة الولاية خلال الفترة المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق