إقتصاد

وفد أبوضفائر يصل مدني بعد زيارة القضارف

مدني- الساقية برس- عمر سعدان:

أكد الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف الجاهزية للتعاون مع الصندوق القومي للإسكان والتعمير والبنك العقاري لنفيذ مشروعات مشتركة في مجالات الإسكان وزيادة وتنمية الموارد الاقتصاديه والمالية.
وقال خلال ترؤسه الاجتماع المشترك الذي عقده اليوم بقصر الضيافة بودمدني مع وفد الصندوق والبنك.برئاسة الدكتور الهادي عبدالله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس مجلس إدارة البنك والأستاذ عثمان عبدالعظيم، مدير عام البنك العقاري التجاري وبحضور عدد من المسئولين بالولاية، إن الولاية تتمتع بفرص كبيرة للاستثمار في مجال السكن الراسي والتوسع في مشروعات الاسكان خدمة لانسان الولاية.
واستعرض الوالي والمشاركون في الاجتماع السبل الكفيلة بتعزيز التعاون فيما بينهم بالتركيز على مجالات التطوير العقاري وتمويل المشاريع الاقتصادية المختلفة عبر البنك العقاري.

وقال الأمين العام للصندوق القومي للإسكان إن الزيارة تهدف للوقوف على خطط وبرامج الولاية في مجال الإسكان وآفاق التعاون المشترك، مشيراً إلى الاستعداد لدفع الجهود المبذولة في الولاية في هذا الشأن وبخاصة دعم مشروعات التطوير العقاري.

وكشف عن فرص لاستقطاب تمويل خارجي للتمويل العقاري داعيا إلى توفير الضمانات لصالح تنفيذ مشروعات عقارية للمساهمة في رفع الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن االاستثمار العقاري يعتبر قاطرة للاقتصاد الوطني إذا تم وضعه في الأولويات.

وأعلن مدير عام البنك العقاري جاهزية البنك للدخول في شراكات مع حكومة الولاية بالتركيز علي التطوير العقاري والمشاريع الإقتصادية.
واوضح ان الزيارة لولاية الجزيره تجيء بعد زيارة القضارف كخطوة مهمة للانفتاح على الولايات ضمن برامج البنك للعام 2023م بقصد زيادات حجم الودائع لتنمية الموارد المالية للتمكن من المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني والتوسع في خدمة المتعاملين مع البنك .
وطالب بفتح المزيد من الحسابات المصرفية بالبنك مؤكدا الجاهزية لتمويل المشروعات السكنية.

وأمن اللقاء علي تكوين لجنة مشتركة لوضع تصور للبرامج المشتركة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق