أخبار وتقارير

 د.الهادي ادريس يطمئن على الموسم الزراعي.. ويفتتح مدرسة ساني دليبة

دار السلام- نجلاء جمعة:

أشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي د.الهادي إدريس يحيى بالمجهودات الكبيرة التي بذلتها حكومة ولاية جنوب دارفور ولجنة أمن الولاية والإدارات الأهلية والمواطنين والتي تكللت بتأمين الموسم الزراعي ونجاح الحصاد لهذا العام.

وقال خلال تفقده أمس، عدداً من المشاريع الزراعية، بمحلية دار السلام بولاية جنوب دارفور، إن الإستقرار والأمن الذي تحقق بفضل اتفاقية جوبا لسلام السودان، ساهم كثيراً في تهيئة المناخ للمواطنين بإقليم دارفور، لزيادة الإنتاج والانتاجية بالولاية ودعم الاقتصاد القومي.

وأضاف” أننا سنتابع تنفيذ استحقاقات السلام لتحقيق كافة مطالب وتطلعات أهل الإقليم.وناشد د. الهادي إدريس ، كل مواطني الإقليم بالعمل على المحافظة على ما تحقق من تعايش سلمي وتصالح بين مكونات أهل دارفور والذي يقود بدوره الي الازدهار والتنمية.

وفي السياق دعا عضو مجلس السيادة مواطني ولاية جنوب دارفور للمحافظة على ما تحقق من سلام وأمن وإستقرار.

وقال خلال إفتتاحه مدرسة ساني دليبة الأساسية للبنات، بمحلية السلام، بحضور والي ولاية جنوب دارفور المكلف الأستاذ حامد التجاني هنون ولجنة أمن الولاية، إن افتتاح المرافق التعليمية والخدمية والتنموية يعتبر احد ثمرات اتفاقية جوبا لسلام السودان، التي عززت اجواء السلام والأمن والطمأنينة.

وأشاد د.الهادي إدريس، بكل الجهات والخيرين والمواطنين والإدارات الأهلية، الذين أسهموا في انشاء المدرسة والمرافق الأخرى بالمنطقة بالجهد الذاتي، مبيناً أن مثل هذه المشروعات تساهم في عودة وإستقرار المواطنين والنازحين في مناطقهم الأصلية.من جهة أخرى إمتدح عضو مجلس السيادة ، خلال زيارته القرية النموذجية بوحدة إدارية ساني دليبة، التي انشأتها منظمة قطر الخيرية ، والتي تضم مدرستي اساس وثانوي ومركز صحي وروضة للأطفال ومسجد ومركز للشرطة ومرافق رياضية، أشاد بدولة قطر والدول الشقيقة والصديقة والخيرين الذين ساهموا في بناء العديد من المرافق الخدمية والتنموية بولايات دارفور، من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في الإقليم.

ووعد  بمتابعة إنشاء العديد من هذه المرافق مع قيادة الدولة بالمركز، بالتنسيق مع حكومة ولاية جنوب دارفور.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق