أخبار وتقارير

مقتل أحد أفراد عصابة في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بالقضارف

القضارف- الساقية برس- عمار الضو:

قُتل أحد أفراد عصابة مسلحة وأصيب آخرون، في عملية تبادل النيران مع الشرطة بمناطق التعدين الأهلي بمحلية البطانة بولاية القضارف شرقي السودان.

والقت الشرطة القبض على إثنين من العناصر التي نفذت الهجوم.

وهاجمت العصابة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء مصنع أولاد الفكي لمعالجة مخلفات التعدين بمنطقة الخياري التي تبعد مسافة 6 كلم عن منطقة الصباغ رئاسة محلية البطانة.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن العصابة استخدمت سلاح (قناصة) بواسطة 5 من أفرادها بينما كان بقية أفرادها في التأمين،  عند كل مداخل المصنع وتصدت لهم شرطة التأمين والاجهزة الأمنية الاخري وأصحاب المصنع وتبادلو معهم النيران لأكثر من خمسة ساعات مما أدى إلى وفاة أحد أفراد العصابة وإصابة 2 .

وألقت الشرطة والأجهزة الأمنية القبض على اثنين من أفراد العصابة بجانب السيارة التي كانوا يستخدمونها (بوكس موديل ٢٠١٤) وفر بقية العناصر.

وطوقت الشرطة  المصنع ونقلت المصابين والقتيل إلى مستشفى القضارف وتم حجز المتهمين والعربة بقسم شرطة الصباغ لمزيد من التحري.

واستنكر الأمين السياسي لمنبر البطانة الحر المحامي أحمد بابكر الضو، الحادثة التي وصفها بالدخيلة على مجتمع البطانة مبينا بأنها لم تكن الحادثة الأولى من نوعها بعد أن تم رصد دخول تشكيل عصابات إجرامية متخصصة تستهدف قطيع الماشية ومناطق التعدين منذ الخريف الماضي.

وقال إن العصابات مشكلة من عدة ولايات السودان وساعد على انتشارها وتطور الفعل الاجرامي هو السيولة الأمنية وغياب الأجهزة الأمنية لتأمين سهل البطانة في ظل غياب الدولة التام.

وأضاف المصدر بأن أفراد العصابة يستخدمون أسلحة ويمتلكون سيارات دفع رباعي وأخرى

وعقدت لجنة أمن الولاية برئاسة والي القضارف المكلف محمد عبد الرحمن محجوب، رئيس اللجنة، اجتماعا مطولاً الثلاثاء، بحضور جميع الأجهزة الأمنية، والعدلية.

وخرج الاجتماع بعدة قرارات منها نشر تعزيزات عسكرية وقوات مشتركة إضافية لتأمين سهل البطانة ومناطق التعدين والرعي للحد من التفلتات والتصدي للعصابات.

وكشف والي القضارف؛ عن تأهيل وتوفير 16 مركبة من عربات الدفع الرباعي والآليات والمعدات العسكرية وأجهزة الاتصال الحديثة لتأمين المحليات الحدودية وسهل البطانة.

وأضاف بأن وزارة الداخلية وإدارة الشرطة وحكومة الولاية رصدت مبلغ نصف ترليون جنيه للمركبات والأجهزة الأمنية لتنفيذ الخطة الأمنية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق