أخبار وتقارير

إلغاء ترقيات بعد إعلانها بقرار من ديوان العدالة للعاملين بنهر النيل

الدامر- عصام الحكيم:

أصدرت دائرة الفصل في المظالم بديوان العدالة للعاملين بالخدمة المدنية بولاية نهر النيل، قراراً بالغاء الترقيات الأخيرة التي تمت وأُعلنت عبر هيئة إذاعة وتلفزيون الولاية.

وأرجع الأمين العام للديوان دكتور حمزة الأمين، قرار إلغاء الترقيات، لوجود أخطاء ومخالفات “مؤكدة” علاوة على رصد خروقات وتجاوزات واضحة في إجراءات ومراحل عمل اللجان الفنية والإدارية المعنية والمكلفة بالنظر في الترقيات ومراجعة تقارير الأداء على مستوى وحدات الهيئة.

وقال في تصريح صحفي إن الدائرة الغت كافة المسارات التي اتبعت في عمل إجراءات الترقي للعاملين بالهيئة وأقرت ببطلان الترقيات التي ترتبت عليها مستندة في ذلك على قانون ولوائح الخدمة المدنية.

وأشار الأمين، إلى أنه تم الفصل خلال اجتماع الدائرة في ثلاث وعشرين مظلمة تتعلق بشكاوي فردية في إجراءات الترقي في الخدمة المدنية بالولاية غير أنه لفت إلى أن ثمانية عشرة من هذه المظالم تسلمتها الدائرة من عاملين بهيئة الاذاعة االتلفزيون بنهر النيل بينما تلي بقية الشكاوي والمظالم وزارات أخرى بالولاية.

وأوضح أن قرار تشكيل وعمل لجنتي الترقيات بالهيئة ومراجعتها على صعيد الوزارة صاحبته أخطاء وإجراءات معيبة ومخالفات عديدة ماكان لها أن تحدث.

وحول مجمل الشكاوي التي وردت للديوان، قال الأمين إنه قد تم فعليا الفصل من قبل دائرة الفصل في المظالم في ست وستين مظلمة وشكوي مصلحية فردية خلال هذا العام من العاملين في الخدمة المدنية بالولاية غير أنه أشار إلى أن ثمانين بالمائة منها وثيقة الصلة بمظالم في الترقيات.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق