أخبار وتقارير

جمعية الصداقة السودانية العالمية بالقضارف: نسعى لتوطيد العلاقات الخارجية مع دول القرن الأفريقي

القضارف- عمار الضو:

أشاد المكتب التنفيذي لجمعية الصداقة السودانية العالمية بالقضارف بالخطوات الجادة التي اتخذها الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس،مجلس السيادة لدي زيارته لعدد من الدول الأفريقية والجارةالشقيقة اثيوبيا ولقائه بنظيره رئيس مجلس الوزراء ابي أحمد.

وبحسب البيان الصادر من جمعية الصداقة السودانية العالمية بالقضارف فقد أكد المكتب التنفيذي بأن زيارة ومباحثات الرئيس البرهان توكد سعيه الجاد لتوطين العلاقات مع دول القرن الأفريقي وإدراك دور السودان في المرحلة القادمة والعمل على إبراز دور السودان وريادته في دول القرن خاصة مع الجارة الشقيقة اثيوبيا والتأكيد على العلاقات الأزلية والدبلوماسية الشعبية.

وأكد أعضاء الجمعية والمكتب التنفيذي بحسب البيان الصادر الجاهزية الكاملة لرسم خارطة الطريق للاستقرار السياسي والمجتمعي والتعايش السلمي بين مكونات الشعبين عبر الدبلوماسية الشعبية والعمل على الانفتاح الكبير عبر تفعيل البروتوكولات والحركة التجارية والتبادل الثقافي مع المحليات الحدودية والمجاورة لدولة إثيوبيا.

وأكد أعضاء الجمعية استعدادهم التام لدعم وإسناد خطوات الرئيس البرهان للانفتاح والتواصل مع دول الجوار وإثيوبيا وراهنوا على جدية الرئيس وحرصه وجديته نحو عكس رؤية وجدية السودان في التواصل مع دول الجوار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق