أخبار وتقارير

انعقاد القمة العربية بالجزائر بمشاركة البرهان

الجزائر- الساقية برس:

شارك رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، مساء الثلاثاء في إجتماعات الدورة رقم (٣١) للقمة العربية المنعقدة بالعاصمة الجزائرية على مستوى رؤساء الدول والحكومات، بحضور رؤساء الدول وقادة العالم العربي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وخاطب الجلسة الإفتتاحية كل من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون والرئيس التونسي قيس سعيد والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط مؤكدين على ضرورة التعاون لبناء توافق عربي واسع يسمح بلم شمل جميع الدول العربية وتوحيد صفوفها وجهودها لحل القضايا والتحديات التي تواجه الأمة العربية. وذلك عبر اتخاذ قرارات ومقاربات مبتكرة وشاملة قائمة على التضامن ولم الشمل تحت مظلة عربية واحدة والقيام باصلاحات عميقة لمنظمومة العمل المشترك لتمكين الجامعة العربية من اداء دورهافي مواجهة التحديات ومواكبة التطورات عربياً ودولياً. والعمل على بناء تكتل اقتصادي عربي وإستراتيجية للأمن الغذائي والمائي.

وأجمع المتحدثون على دعم القضية الفلسطينية وانشاء لجنة إتصالات عربية من أجل دعم القضية الفلسطينية حتى يتم منحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. وأكد المتحدثون أن قمة الجزائر تسعى لتحقيق انطلاقة جديدة للعمل العربي المشترك.

 

وسيناقش القادة العرب إلى جانب القضايا السياسية نحو (٢٤) بندا تخص قضايا اقتصادية واجتماعية وفي مقدمتها مبادرة السودان لتأمين الغذاء العربي.

وسيلقي رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان خطاب السودان أمام القمة العربية كما سيجري، على هامش انعقاد القمة لقاءات مع القادة العرب تتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الاقليمي والدولي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق