إقتصاد

مشروعات إنتاجية للمرأة الريفية بالخرطوم

الخرطوم- الساقية برس:

كشف وزير التنمية الإجتماعية؛ أحمد آدم بخيت، عن حزمة من المشروعات والبرامج التي تتضمنها خطة وزارته للعام 2023م فيما يلى تخفيف حدة الفقر باختيار عدد من الأسر الضعيفة والمتعففة وتمليكها مشاريع تُخرجها من دائرة الفقر بصورة كلية خاصة في ظل تزايد نسب الفقر بالبلاد. جاء ذلك خلال مخاطبته بمركز الحلفايا الإجتماعي بمحلية بحري فعاليات اليوم العالمي للمرأة الريفية بحضور والي الخرطوم بالإنابة أمين عام الحكومة ووزير التنمية الولائي بجانب قادة الجهاز التنفيذي والأمني بالولاية والمحلية.

ودعا بخيت إلى ضرورة تنسيق وتشبيك العمل بين مكونات وأجهزة الدولة حتى تقدم برامج تخدم إنسان الولاية وتعينه على نوائب الدهر معتبراً أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفية يأتي عرفاناً لدورها الريادي بالمجتمع وتأكيد على إلتزام الدولة بكافة المواثيق والعهود الدولية التي تخدم شريحة المرأة الريفية التي تمثل 78% من جملة السكان.

وعدّد بخيت جملة من البرامج والمشروعات التي تنفذها وزارته خدمة للمرأة الريفية وتترجم الشعار الذي رفعته لهذا العام.
وجدد والي الخرطوم بالإنابة، أمين عام الحكومة رابح أحمد علي، التزام حكومة الولاية بتهيئة بيئة العمل للمرأة الريفية حتي تضطلع بدورها في انقاذ المدينة من براثن الجوع والفقر وتشجع للهجرة من المدينة للريف.
من جانبه أعلن وزير التنمية الإجتماعية بالخرطوم صديق حسن فريني،  تبني وزارته لأعمال ومشروعات المرأة الريفية عبر هيئة تنمية الصناعات و الأعمال الصغيرة وتطويرها موجهاً ديوان الزكاة بتسليم مركز الحلفايا الإجتماعي ماكينات خياطة للتدريب وتنمية قدرات المرأة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق