إقتصادعلوم وتكنولوجيا

إطلاق مشروع البوابة الإلكترونية للمعاملات “منشأ”

الخرطوم- الساقية برس:

دشن اتحاد الغرف التجارية، حملة تقديم العديد من الخدمات وإجراءات المعاملات إلكترونيا عبر البوابة الالكترونية للاتحاد “منشأ” الخاصة بمنح شهادات العضوية لمنسوبي الاتحاد وشهادات المنشأ السودانية والعربية ومجموعة دول الكوميسا والصين والهند وغيرها من دول العالم.

وأوضح ابراهيم ابوبكر الامين المالي للاتحاد في تصريح صحفي، أن الترتيبات لمشروع البوابة الإلكترونية للاتحاد “منشأ” والتي بدأت قبل نحو عام قد شارفت على الانتهاء لافتاً إلى الاتفاق الذي تم توقيعه مع شركة مطابع العملة للاضطلاع بمهام تصميم وطباعة شهادات العضوية والتسجيل وشهادات المنشأ المقروءة الكترونياً بما يتواءم ويواكب التطورات العلمية والعالمية في المجال .

وأشار إلى أن خطوة المشروع تمثل نقلة نوعية في مستوى تقديم الاتحاد لخدمات متطورة وسريعة لمنسوبي وعضوية الاتحاد مبينا أنه يسهم في منع عمليات التزوير ومحاربة ظاهرة الوراقة المدمرة منوها الى الاتفاق على ربط نظام “منشأ” إلكترونيا مع بنكً السودان المركزي وادارة الجمارك والعمل على الزامية شهادة المنشأ كمستند رسمي سيادي اسوة بدول العالم المختلفة لافتا الى الاهتمام الكبير لوزارة المالية بالمشروع .

كما أشار ابراهيم ابوبكر الى جهود يبذلها الاتحاد في مجال نظام الجودة الشاملة للنظام الإداري للاجراءات والمعاملات بالاتحاد.

وقال “شرعنا كاتحاد في بناء نظام ادارة الجودة الشامله لغرض وهدف التميز في تجويد الأداء وتطويره وتحقيق الرضاء لمنسوبي الاتحاد إلى جانب الحرص على مواكبة الأداء بالغرف التجارية النظيرة بدول العالم الاقليمية والدولية” منوها الى البداية في تطبيق معايير شهادة الايزو ٩٠٠١\٢٠١٥ معبرا عن توقعاته بالحصول على الشهادة قبل نهاية العام الجاري .

وقال إن بداية الاتحاد في الخطوات التطبيقية لإنشاء النظام تمثل في تكليف الأستاذة آلاء عادل، بالإشراف على النظام بالتعاون مع المستشار خالد فكري، الذي يتوقع قدومه للبلاد أواخر الشهر الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق