علوم وتكنولوجيا

ثورة المعلوماتية وأثرها على الهوية السودانية.. ندوة بمركز الفيصل الثقافي

الخرطوم- عرفة صالح:

قال عباس محمد سالم، ممثل المدير العام لوزارة الثقافة والإعلام بولاية الخرطوم؛ إن ثورة المعلوماتية وتقانة الاتصالات وأثرها على الهوية السودان أمر يحتاج لنقاش مستمر وعصف ذهني وصولا لرؤى وأطروحات تسهم في الأمن الثقافي ومحاربة الخطاب السالب وتعزز الهوية السودانية.

وأضاف عباس، لدى مخاطبته اليوم الأربعاء، ندوة ثورة المعلوماتية وتقانة الاتصالات وأثرها على الهوية السودانية بمركز الفيصل الثقافي بضاحية الرياض شرقي الخرطوم، أن الوزارة تمد أياديها للتعاون في هذا الملف.

ونوه إلى ضرورة عقد شراكات مع الجهات ذات الصلة.
وقال عباس، إن الندوة جاءت في وقتها ومتوافقة مع متطلبات المرحلة والعالم يشهد ثورة كبيرة للمعلوماتي، مشيراً إلى أن قضية المعلوماتية الآن قضية العصر وأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي ذات أثر عميق في كل القضايا وخاصة قضية الهوية السودانية.
وأكد أن الوزارة ملتزمة بتنزيل توصيات ندوة على أرض الواقع بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة .
من جانبه قال ممثل مركز الحاكم عادل ضيف الله، أن مركز الحاكم بالتعاون مع الإدارة العامة للمصنفات الأدبية والفنية بوزارة الثقافة والإعلام ولاية الخرطوم ومركز الفيصل الثقافي امنا على على ضرورة مناقشة ملف الهوية السودانية عبر أوراق علمية والخروج بأطروحات تعزز قيمة الهوية السودانية وتحارب العصبية والجهوية في المجتمع السوداني.
وأضاف عادل أن ثورة المعلوماتية وتقانة الاتصالات لها إفرازات خطيرة على مستوي الهوية وعلى الصراعات السياسية والقبلية، ممتدحاً شركات المركز مع الوزارة، مؤمناً  على استمرار الشراكة لتنفيذ العديد من البرامج التى تخدم قضية الهوية السودانية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق