أخبار وتقارير

مرشح مستقل لرئاسة الوزراء يعلق على خطاب البرهان في المرخيات

الخرطوم- الساقية برس:

طالب المرشح المستقل لرئاسة مجلس الوزراء؛ بروفيسور أحمد صباح الخير، الأحزاب السياسية والسياسيين بالابتعاد عن التدخل في شؤون القوات المسلحة والمطالبة المتكررة بتفكيكها.

ودعا الأحزاب السياسية لأخذ خطاب البرهان في منطقة المرخيات مأخد الجد والانخراط في حوار (سوداني سوداني) بصدق وشفافية، من أجل الوصول للتوافق والتراضي الوطني، وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية والحزبية والقبلية والعمل سوياً لحماية الوطن من كيد من أسماهم  بـ(المتربصين).
وقال صباح الخير، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، إن خطاب البرهان وضع بجلاء حدا لكل التخرصات والإشاعات التي أُثيرت حول الحكومة الانتقالية القادمة، والتي أعلن البرهان بأنها ستكون (حكومة كفاءات مستقلة غير حزبية) وأكد عدم وجود اتفاق ثنائي أو تسوية سياسية مع أي جهة كانت لتنفرد بالسلطة والحكم.
وقال مرشح رئاسة الوزراء، إن خطاب البرهان وضع النقاط فوق الحروف حيث أنه أكد على تفرغ الجيش لمهامه والوقوف على مسافة واحدة من كل الكيانات والأحزاب السياسية مع حراسته للوطن، وكذلك حراسته لمكتسبات الثورة المجيدة حتى تحقق أهدافها .
وشدد صباح الخير، على ضرورة أن يكون هم الحكومة القادمة منحصرا في (معاش الناس وإصلاح الاقتصاد، والتصالح الوطني وتحقيق واستدامة السلام وتهيئة البلاد للانتخابات الحرة النزيهة).

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق