صحة وبيئة

افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى النساء والتوليد الجديد بنيالا في ديسمبر

الخرطوم- نيالا- نجلاء جمعة :

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، إكتمال المرحلة الأولى من مستشفى نيالا للنساء والتوليد الجديد بولاية جنوب دارفور والذي قالت إنه سيُفتتح بنهاية العام الحالي.
وأوضح وزير الصحة المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، خلال لقائه بمكتبه والي جنوب دارفور حامد محمد التجاني هنون، أن المستشفى من الصروح الكبيرة بسعة 250 سريرا، مؤكداً التزام الوزارة بتوفير الأجهزة والمعدات من البنود المختلفة سواء التوطين والعلاج المجاني، وتوفير اختصاصيين للنساء والتوليد واختصاصي تخدير بالتنسيق مع المجلس الاستشارى للتخدير، منوها إلى ترفيع الوحدات والمراكز الصحية الى مراكز مرجعية ومستشفيات حسب الحاجة والكثافة السكانية بالولاية.
وطالب هيثم، باستبقاء الكوادر الصحية ، لافتاً إلى الاتفاق مع وزارة التعليم العالي لقبول أبناء المنطقة بنسبة أقل والاستفادة منهم في الولايات ذات الحاجة في المجال الصحي خاصة بولايات كردفان ودارفور، وتحفيزهم ماديا ومعنوياً.

ومن جهته أكد والي جنوب دارفور؛ حامد محمد التجاني هنون، اكتمال الترتيبات الأساسية لافتتاح المستشفى، مشيداً بدور وزارة الصحة الاتحادية لتتوفير الاحتياجات اللازمة.
واعلن هنون، انخفاض معدلات الإصابة بحمى الضنك والملاريا بالولاية .

وطالب بتبعية أي مركز تحصين للمدير التنفيذي في المحلية لتحسين الأداء .

وأوضح مدير التحصين الموسع بالصحة الاتحادية د.إسماعيل العدني، استمرارية التحصين في الولاية وخاصة في المناطق النائية، مشيرا إلى توفير سلسلة التبريد لحفظ اللقاحات والتي تبلغ أكثر من 35 ثلاجة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق