أخبار وتقارير

حاكم اقليم النيل الأزرق يدعو للاستنفار العام

بادي خاطب قادة الأجهزة النظامية والإدارة الأهلية ورموز المجتمع ولجنة دعم القوات المسلحة

الدمازين- عبدالجليل محمد:

وجه الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم , كافة قيادات الإدارة الأهلية وفعاليات المجتمع للإنخراط في الاستنفار العام لمواجهة التحديات الأمنية في ظل الأحداث الأمنية التي تجري بولاية الجزيرة . جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة المجلس التشريعي لفعاليات اللقاء الموسع الذي ضم عدد من أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة النظامية وقيادات الإدارة الأهلية ولفيف من قادة ورموز المجتمع ورئيس وأعضاء اللجنة العليا للاستنفار ودعم القوات المسلحة بالإقليم.

ويجئ اللقاء في إطار حملات التعبئة والاستنفار ودعم القوات المسلحة بالإقليم . الحاكم قال إن ما يدور بالبلاد من أحداث أمنية يمثل حرباً بالوكالة بتمويل من جهات خارجية لديها أطماع في ثروات البلاد عامة والإقليم على وجه الخصوص.

وأضاف أن دعم القوات المسلحة والمنظومة الأمنية يعد واجباً دستورياً مقدساً.

ونقل تحيات القيادة العليا بمدينة بورتسودان في مقدمتهم رئيس مجلس السيادة ونائبه وأعضاء مجلس السيادة والقيادات العليا الأخرى.

وحيا الذكرى العطرة للشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل عزة وكرامة الوطن .

المهندس عبدالله عيسى زايد وزير الزراعة والغابات أكد على الدور المتعاظم للإدارة الأهلية في دعم الإستقرار وتعزيز التعايش السلمي بالإقليم.

الدكتور فرح إبراهيم العقار رئيس اللجنة العليا للإستنفار ودعم القوات المسلحة، أكد أن القوات المسلحة تخوض حرباً مقدسة في مواجهة عدوان مدعوم بسند وتمويل إقليمي ودولي , مؤكداً الثقة في القوات المسلحة والمنظومة الأمنية في تحقيق الإنتصار الحاسم الذي يضع حداً ونهايةً للحرب الحالية.

وأعلن اكتمال الاستعدادات لتخريج المستنفرين بمعسكراتهم على مستوى المحافظات بالإقليم.

وكان المك يوسف حسين مك فازوغلي ممثل الإدارة الأهلية قد أكد التزام الإدارة الأهلية وكامل استعدادها للتعاون والتنسيق مع الأجهزة النظامية في دحر مؤامرات الخونة والمعتدين والمتمردين والمتربصين بأمن وإستقرار الإقليم.

حاكم إقليم النيل الأزرق يعود للاقليم برفقة وزير المالية بعد مشاركته في ملتقى حكام وولاة الولايات بالقضارف وزيارته الناجحه لبورتسودان

عاد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق من مدينة بورتسودان يرافقه الأستاذ عباس عبدالله كارا وزير المالية والتخطيط الإقتصادي. وكان في إستقباله بمطار الدمازين المهندس عبدالله عيسى زايد وزير الزراعة والغابات وعدد من أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة النظامية . الحاكم أبان في تصريحات صحفية عقب لقاء القيادات الأعيان ورموز المجتمع بالمجلس التشريعي أبان أن زيارته الأخيرة شملت ولايتي القضارف والبحر الأحمر وذلك للمشاركة في أعمال ملتقى حكام وولاة الولايات الذي جرت أعماله بولاية القضارف مؤخراً , ودعا كافة قيادات وفعاليات المجتمع للوحدة والتماسك ودعم القوات المسلحة والإستعداد لمواجهة التحديات الأمنية الماثلة.

وأعلن أن القوات المسلحة والمنظومة الأمنية تحقق إنتصارات متوالية على مسارح العمليات كافة.

وأكد على أهمية تعزيز الثقة في القوات المسلحة تفويتاً للفرصة على الأعداء والمتربصين.

وقال إن القوات المسلحة ستحقق الانتصار على فلول التمرد والعملاء في نهاية المطاف.

وأوضح الحاكم أن الأحداث الأمنية هى حرب بالوكالة تديرها جهات خارجيه تفتيت لوحدة السودان وطمعا لنهب ثروات البلاد والأقليم معا، مؤكدا ان دعم القوات المسلحة والمنظومة الأمنيه واجب قانوني ودستوري داعيا لتعزيز ثقة المواطن بوطنه لتفويت الفرصة على اعداء الداخل والخارج.

مشيرا إلى أن القوات المسلحة وحكومة إقليم النيل الأزرق يد على يد حتى يتحقق النصر العظيم المنتظر قريبا إن شاء الله.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق