أخبار وتقارير

سلطنة عمان تحتفل بعيدها الوطني الـ ٥٢

الخرطوم- الساقية برس:

تحتفل سلطنة عمان بعيدها الوطني الـ52 بذكرى مرور اثنان وخمسون عاما على نهضة السلطنة التي بدأت مسيرتها في العطاء والنماء منذ العام ١٩٧٠م.

وقال سفير عمان لدى السودان السفير علي بن سلمان بن سعيد الدرمكي، بمناسبة احتفال بلاده بهذة المناسبة، إن صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، وهو يمضي بعمان إلى نهضة متجددة وعهد يبشر بالمزيد من الانجازات، سينتقل بعمان في المرحلة القادمة إلى مستوى الطموح في شتى المجالات بمشاركة المواطنين.
وأضاف أن السلطان تمكن من خلال الأشهر العشرة الأولى، منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد من تحقيق ما وعد به شعبة في أول خطاب له من خلال سلسلة من المراسيم المنظمة للعمل الوطني وبما ينسجم مع الآمال والطموحات التي تتواكب مع رؤية عمان ٢٠٤٠.
وقال إن السلطنة وجمهورية السودان ترتبطان بعلاقات ودية وأخوية مبنية على الاحترام المتبادل منذ عقود كما يرتبط البلدان بالعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالاتها الاقتصادية والتجارية المختلفة فضلاً عن اللجان المشتركة ذات الصلة بالتشاور السياسي والتعاون.
ولفت السفير العماني إلى أن بلاده تعد رؤية ٢٠٤٠ المرجع الوطني للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي لسلطنة عمان خلال الفترة المقبلة ومنها تنبثق الاستراتيجيات الوطنية القطاعية والخطط الخمسية للتنمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق