رياضة

عضو مجلس إدارة نادي الشرطة: قرار لجنة المسابقات جاء وفق تأثير مدربي المنتخب الوطني

عمار الضو: ماتم يتعارض مع لوائح الفيفا

القضارف- الساقية برس:

وجه عضو مجلس إدارة نادي الشرطة القضارف؛ عمار الضو، انتقادات حادة للاتحاد السوداني لكرة القدم ولجانه المساعدة، في أعقاب تعديل قرار لجنة المسابقات حول شكوى توتي ضد فريقه ضمن مباريات الدوري الممتاز.

وقال، إن ماتم من قرار لجنة المسابقات تجاه فريقه بمنح نقاط المبارة لفريق توتي يتعارض مع قوانين ولوائح الفيفا عقب تأثير تصريحات المدير الفني للمنتخب الأولمبي محمد محي الدين الديبة، والمدرب العام كفاح صالح عبر وسائط التواصل الاجتماعي وبعض الإذاعات.

وأضاف الضو، بأن تصريحات المدربين أثرت على لجنة المسابقات وأن مدرب توتي، استغل تواجد رئيس لجنة المسابقات معه في رئاسة بعثة المنتخب الأولمبي بالنيجر، وسعيا لإبطال القرار السابق للجنة التي انعقدت قبل ثلاثة أسابيع برئاسة مقررها الدكتور علي محمود والذي خلص إلى رفض الشكوى شكلاً.

وقال عمار الضو، إن الاتحاد العام يحتاج إلى إعادة هيكلة لجنة التدريب وكل اللجان التابعة له بعد أن رصدنا وجود وجلوس مدربين في دكة الأندية تابعين للمنتخبات والمعلوم بأن تعارض المصالح موجود، كما أنه معلوم للجميع أن الفيفا تمنع تحقيق المصالح لأي شخصية كروية لها تأثيرها في الاتحاد العام وتصريحات الديبة وكفاح موجود لدينا ومعلومة لمعتصم جعفر وأسامة عطا المنان وماصدر منهم يكسب الشكوى وعدم اعتراف اللجنة بمقررها واجتماعها السابق فضح لجنة طارق عطا وانحيازها لمدربي توتي والمنتخب الأولمبي.

وناشد الضو دكتور معتصم جعفر، رئيس الاتحاد التدخل العاجل وحسم ما وصفها بـ(الفوضى) وانحياز لجان الاتحاد وفق تأثير المدرب كفاح والديبة على لجنة المسابقات. وأضاف، هذا الاتحاد كبير لايمكن أن يتأثر بتصريحات وعلاقات المدربين مع بعض أعضائه ورؤساء اللجان.

ووضع عمار الضو عضو مجلس إدارة نادي الشرطة القضارف عدة تساؤلات للدكتور معتصم جعفر للرد عليها أبرزها، ماهو موقف اتحادكم تجاه ماتم من لجنة المسابقات التابعة لكم في ظل وجود محضرين وقرارين أحدهما لمقرر اللجنة الدكتور علي الأمين والثاني لرئيسها الاستاذ طارق عطا؟ وأين يذهب قرار ومحضر الاجتماع الأول؟ واكد أنهم في مجلس إدارة نادي الشرطة قادرون على الدفاع عن حقوق ومكتسبات النادي وأنهم سيخرجون للرأي العام لكشف الحقائق والمستندات وتأثير المدربين وبعض أعضاء الاتحاد والمقربين لشكوى توتي التي رفضتها اللجنة أولا ًوقبلتها بالتأثير ثانياً.

ووجه انتقادات حادة لعضوي اللجنة الدكتور علي الأمين ومامون بشارة وصمتهما على القرار الثاني في تغيير وتبديل موقفهم. وأضاف “المحضر موجود ولكل حدث حديث وقتها”.

وأكد  الضو استمرار نادي الشرطة في التقاضي ونيله حقوقه عبر لجنة الاستئنافات وبعض الجهات الأخرى في وجود تعارض المصالح داخل أروقة الاتحاد العام ولجانه، وقال “مستعدون لإبراز المستندات ولا بد من تدخل لجنة الأخلاقيات قبل الفيفا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق