إقتصاد

القضارف: ترتيبات للشروع فى تنفيذ مطار العزازة

القضارف- عمار الضو:

التقى والي القضارف المكلف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب، بمكتبه عصر اليوم الوفد المشترك الذي ضم شركة مطارات السودان وشركة محجوب أولاد برئاسة د.مهندس عمر جرهام عمر، مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والمشروعات بالشركة، وبحضور مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية المهندس سعد عباس أحمد والمدير التنفيذي لمحلية ريفى وسط القضارف وعدد من المسؤولين، وهدفت زيارة الوفد للوقوف ميدانيا على موقع مطار العزازة الذي سيتم تنفيذه بشراكة بين القطاع العام والخاص.

وأكد الوالي أهمية قيام المطار فى نقل الركاب و خدمة الصادر والوارد باعتبار أن الولاية ذات ثقل اقتصادى واجتماعى كبير وتتمتع بموقع جغرافى متميز.

من جانبه أكد رئيس الوفد الشروع فى تنفيذ المطار بعد اكتمال الدراسة المعدة له مشيراً إلى أن مطار العزازة هو أحد ثلاثة مطارات تمت المصادقة على تشييدها إلى جانب مطاري مدنى وعطبرة .

ووقف والي القضارف ووفد شركة مطارات السودان المحدودة الذى ضم عدداً من المهندسين المختصين والمسؤولين بالولاية ميدانيا عصر الثلاثاء على موقع المطار بمنطقة العزازة.

وكشفت الجولة عن توفر المواصفات المطلوبة لقيام المطار.

وجدد الوالي العزم على تقديم كل مامن شانه أن يعين فى إنشاء مطار دولي يسهم فى تطوير قطاع النقل بالولاية ويدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية بها نحو آفاق أرحب.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق