إقتصاد

بتكلفة 737 مليون.. الأمين العام للزكاة يدشن نفرة المصارف بالبحر الأحمر

بورتسودان- الساقية برس:

شهد والي البحر الأحمر بالإنابة، فتح الله الحاج، تدشين نفرة المصارف التي نفذها ديوان الزكاة بالولاية، بتكلفة مالية قدرها 737.675.000 مليون جنيه، تحت شعار (عطاء بإحسان) ، وذلك بحضور الأمين العام للديوان؛ إبراهيم موسى وأمين ديوان الزكاة بالولاية عبد القادر حسن.
وشملت النفرة مشروعات إعاشية للشباب والمرأة ومشروعات خدمية في الصحة والتعليم والمياه والطاقة الشمسية والصرف القاعدي النقدي والعيني ودعم الخلاوي وكفالة الأيتام والتأمين الصحي ومشروع الصيادين.

وأكد والي البحر الأحمر بالإنابة فتح الله الحاج، أن مثل هذه البرامج تعمل على ترسيخ قيمة السلام الاجتماعي لافتا إلى أن شعار الزكاة يدل على الاهتمام بترسيخ الإنفاق بإحسان، مناشداً تقديم المزيد من الدعم لعلاج المرضى والتعليم والصحة ومياه الشرب لنشر القيم السمحاء.
من جهته، شكر الأمين العام الاتحادي إبراهيم موسى، حكومة الولاية وديوان الزكاة لحفاوة الاستقبال مؤكداً استمرار التنسيق لدعم البرامج والخطط النهضوية في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن النفرة خرجت بالصورة المثلى رغم آثار السيول والأمطار بالولاية.
وأوضحت مدير القطاع الاجتماعي، الهام إدريس، أن النفرة خرجت بالصورة المطلوبة ليستفيد منها المحتاجين، معربة عن شكرها لحكومة الولاية وديوان الزكاة والعاملين حتى تصل النفرة لمستحقيها، مؤكدة أن البرنامج حافل وسيشمل محليات الولاية المختلفة.
وقال أمين الزكاة بالبحر الأحمر عبدالقادر حسن، إن شعيرة الزكاة تسهم في المحافظة على مصارف الشريعة الإسلامية، معرباً عن شكره لحكومة الولاية ولديوان الزكاة الاتحادي لدعمهم اللامحدود ولدافعي الزكاة والعاملين الذين بذلوا مجهودا جبارا لإخراج النفرة.
وتم تكريم الأمين العام إبراهيم موسى، وتخلل البرنامج زيارة إلى مستشفى التقدم وعمليات ختان لأطفال وزيارة المصحة النفسية ومخيم السمع لذوي الإعاقة، كما يشمل برنامج النفرة زيارة لمحليات الولاية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق