إقتصاد

والي نهر النيل يلتقي رئيس المنصة الاقتصادية

 

الدامر- أحمد علي أبشر:

التقى والي نهر النيل المكلف محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون، رئيس منصة نهر النيل الاقتصادية؛ عزالدين حسن عثمان، بحضور
قيادات حكومة الولاية.

وقال عزالدين عثمان، إن اللقاء ركز على معاش الناس والإنتاج ومشروعات التنمية، وأكد على ضرورة تقوية الحركة التعاونية باعتبارها المخرج الحقيقي للاقتصاد وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن والتوجه نحو التعاون الانتاجي والاتجاه بقوة نحو ربط الزراعة بالصناعة باعتبار أن ولاية نهر النيل ولاية زراعية ذات ثقل صناعي وذلك باحداث قيمه مضافة لمنتجات الولاية عبر الصناعات التحويلية والغذائية في ظل الإنتاج الوفير وعدم الاستفاده منه واهداره في مواسم الإنتاج.

وأضاف أن اللقاء ناقش العديد من القضايا بالتركيز على مسائل الصادر والتسويق وخلق أسواق خارجية لمنتجات الولاية حيث يبلغ الفاقد من منتجات الولاية أكثر من   40 ٪ من الإنتاج في ظل عدم وجود التسويق الجيد.

وقال إن حكومة الولاية بحثت مع المنصة إمكانية إنشاء مستودعات كبرى، بجانب المستودعات المقدمه من منظمة جايكا العالمية اليابانية حيث تقود المنصة  التواصل مع منظمة جايكا العالمية في هذا الصدد.
واضاف عزالدين، أن المنصة الاقتصادية لديها خطة متكاملة للنهوض بواقع الولاية في شتى المجالات معدة بواسطة الخبراء كل في مجاله، مؤكداً بأن المنصة هدفها جمع وحدة وصف أهل الولاية كافه للاستفادة من موارد الولاية الضخمة التي تتميز بها كولاية اقتصادية ذات ثقل زراعي وصناعي وتعديني وسياحي وأن يعود نفع الاستثمار على  مواطن الولاية مباشرة عكس السائد الآن بأن يذهب خير الولاية لغيرها دون أي فائده للمواطن في الغالبية.

ونوه إلى أن المنصة ترفع شعار (متحدين نقف ومتفرقين نسقط) وأنهم يسعون لترجمة هذا الشعار وإنزاله لأرض الواقع وذلك عبر تكوين الجمعيات التعاونية والانتاجية بكافة محليات الولاية، مشيداً بتفاعل حكومة الولاية بقيادة الوالي أبوقرون، مع خطط وبرامج المنصه الرامية لنهضة وتطور وتقدم ونماء الولاية في شتى المجالات، مشيراً إلى دعم المنصة من كافة الأجهزة والقيادات بالولاية معلنا عن مواصلة الاجتماعات مع حكومة الولاية في الأيام القليلة القادمة، وكذلك الاجتماع مع قيادات جمعيات المنصة بالمحليات للبدء في تنفيذ المشروعات والبرامج مشيدا بتدافع ابناء الولاية للانضمام للمنصة.

وقال عزالدين، إن الباب مازال مفتوحا لكل ابناء الولاية بمختلف مناطقهم وانتماءاتهم ، مشيراً لأهمية دور الإعلام في عكس وإبراز أهداف ومرامي المنصة وتسليط الضؤ على المشروعات والبرامج وتقديم النصح والتصويب والإرشاد. وأكد أن القيادة في المنصة جماعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق