رياضة

شغب وفوضى بسبب حكم مباراة المريخ والشرطة القضارف 

القضارف- الساقية برس:

تسبب مساعد الخط الأول لمباراة المريخ والشرطة القضارف، أمس، في شغب أمني، عقب إلغائه ضربة جزاء احتسبها حكم الوسط، وليد الطيب في الدقائق الأخيرة للمباراة إثر عرقلة مدافع المريخ أحمد آدم، لمهاجم الشرطة زاهر توتو، داخل منطقة الجزاء.
وفوجئت جماهير الشرطة بنقض ركلة الجزاء من رجل الخط رغم قرار حكم الوسط  مما تسبب هذا  في إحداث حالة من الشغب عقب نهاية المباراة من بعض فئات الجمهور خارج الاستاد، احتجاجا  على قرار الحكم المساعد وبعد رفض الجمهور خروج الحكام، حيث أطلقت القوات الأمنية المتواجدة بالاستاد الغاز المسيل للدموع مما نتج عنه عدد من حالات الإغماء وسط الجمهور واضطراب في سير الحركة وخروج الجمهور من الاستاد.

وطالب عضو مجلس إدارة نادي الشرطة القضارف عمار الضو، الاتحاد العام ولجنتي المسابقات والحكام بإسناد إدارة المباريات لحكام مقتدرين بعد أن وصل الدوري مراحل متقدمة من التنافس، مشيرا إلى أن طاقم تحكيم الأمس ظل أداؤه مضطرباً ومهزوزاً وغير موفق في كثير من القرارات ولم يظهر الانسجام بينه منذ فترة عدة مرات، خاصة وأن فريق الحكام المعني سبق وأن أدار مباراة الشرطة القضارف  ضد أهلي مروي ووقع في عدد من الأخطاء  التحكيمية.
وأضاف الضو، لذا نطالب بإبعادهم ومحاسبتهم  بعد أن تسببوا في هزيمة الفريق والكارثة الأمنية لولا تدخل قيادات الشرطة العليا للحتواء غضب الجمهور.
وأكد الضو رصدهم لخطأ الحكم ونقضه لضربة الجزاء بزعم التسلل عبر المكتب الصحفي وهي واقعة قال إنها تفضح وتؤكد خطأ الحكام.

وأصدر مجلس إدارة نادي الشرطة القضارف،  بياناً أدان فيه (التصرف المحدود) الذي حدث من  احد افراد التأمين تجاه الجمهور بإطلاق عبوة غاز مسيل للدموع  خارج الملعب لتفريغ الجمهور مما تسبب في يعض الاضرار للمواطنين حول الاستاد ودفع ذلك مدير شرطة الولاية اللواء حقوقي مدثر تاج السر في تشكيل لجنة تحقيق للتقصي لمحاسبة المتسببين  في ذلك.
وأكد البيان الممهور بتوقيع الأمين العام، صلاح كشة، أهمية جمهور نادي الشرطة في دعم وإسناد الفريق مما تسبب في تحقيق كل الانتصارات وهم وقود المدرجات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق