إقتصاد

امتدحت دعم هولندا.. التنمية العمرانية تؤكد دعمها لمشروعات الإسكان بالسودان

الخرطوم- الساقية- عمر سعدان:

أكد الأستاذ أحمد  محمدأحمد فضل، وكيل وزارة التنمية العمرانية والطرق والجسور، دعم ومساندة الوزارة لمشروعات الإسكان في السودان والجهود التي يضطلع بها الصندوق القومي وصناديق الإسكان الولائية في هذا الشان مشيداً بتنظيم  الصندوق للدورة التدريبيية التي انطلقت  فعالياتها يوم الإثنين بمقر  الوزراة بالتعاون مع معهد دراسات الإسكان بجامعة ايراسموس بهولندا ومنظمة التنمية العمرانية بعنوان (جعل حق السكن الملائم للجميع واقعا معاساشا) عبر تقوية قدرات الصندوق القومي والصناديق الولائية للإسكان والمؤسسات الاكايمية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق برامج الإسكان القومية.

ودعا خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للدورة إلى ضرورة الاستفادة من الفرص التدريبية  التي تتيحها الجامعات والمعاهد  الهولندية وسائر الدراسات والتجارب العالمية للارتقاء باداء المؤسسات العاملة في الاسكان مبينا أن السودان في حاجة إلى مثل هذه الدورات للحاق بالدولة المتقدمة في هذا المجال .

وأعلن عن ترحيب وزير التنمية العمرانية بالمشاركين في الورشة والدعم الفني الهولندي  المتمثلة في تبني قيام الورشة مع المؤسسات السودانية مبينا ان اهداف الدورة تصب في تحقيق  ودعم أهداف وزارته.

وأعلن الدكتور الهادي عبد الله إدريس أبوضفائر، الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير، أن الصندوق يسعى الي تحقيق شعاره الاستراتيجي توفير الماوى لمن لا ماوى له بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة بداخل وخارج السودان .

وأكد  أن الدورة تعتبر بداية انطلاقة لشراكة بين الصندوق والجامعة الهولندية للنهوض بقطاع الإسكان في السودان  معلنا عن تبني الصندوق لشعار ممكن وقادرين لتجاوز التحديات  بوحدة ابناء السودان  والعمل  معا لبناء الوطن والوصول الي الاهداف  المنشودة.

وأعلن كل من  السيد ديفيد دومان مدير معهد دراسات الاسكان في هولندا  والمهندسة تسنيم عثمان  ممثل منطمة التنمية العمرانية الجاهزية والاستعداد للتعاون مع الصندوق القومي للاسكان وشركائه من اجل توفير السكن كحق من حقوق الانسان  وبصورة ميسرة وملائم للبيئة.

وأوضح المهندس منصور عبد الله يحي الأمين العام للمجلس القومي للتنمية العمرانية،  أن تكاتف وتكامل الادوار بينهم   والصندوق القومي للإسكان والجهات المعنية سيسهم  في تحقيق التنمية العمرانية  وتوفير السكن الصحي الآمن  للمواطنين .

وقال الاستاذ إبراهيم محمد عبد الله ربك  المدير التنفيذي للصندوق القومي للإسكان   إن التدريب هو أساس التنمية مبينا أهمية عقد مثل هذه الدورات حتى ينهض السودان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق