علوم وتكنولوجيا

جامعة النيلين تنظم مؤتمر الدراسات العليا لمناقشة قضايا البلاد

الخرطوم- الساقية برس:

تنظم جامعة النيلين السبت المقبل مؤتمر الدراسات العليا الثاني عشر بقاعة وزارة التعليم العالي.

ويناقش المؤتمر قضايا رئيسية حول الكراهية السياسية في عدم الإستقرار السياسي في السودان، ومشاكل التعدين التقليدي، إلى جانب التغير البيئي والمناخ بالإضافة إلى الإجسام المضادة.
وأكد البروفسور الهادي آدم ابراهيم ، مدير جامعة النيلين، أهمية البحث العلمي في إحداث تغيرات جذرية لكل القطاعات من خلال تطبيق أفضل النظريات.

وقال في مؤتمر صحفي بمكتبه يوم الخميس، إن المؤتمر يأتي بمشاركة كبيرة من الخبراء والمختصين بهدف توفير أفضل البحوث العلمية، لبناء الوطن بأعتبار أن هذا مطلب الجميع في الفترة المقبلة، مضيفاً أن على الجامعات لعب دور حقيقي في معالجة قضايا البلاد، وإنزال البحوث من الجانب النظري إلى العملي، مشيرا إلى أن الأبحاث المطروحة أبحاث هادفة موزعة وتغطي كل المحاور.
وقال بروفيسور خالد عبدالرحمن السيد نائب مدير الجامعة، أن المؤتمر فرصة لتوفير منصة لتقديم الأبحاث لأكبر شريحة حتى لا تكون حبيسة الأدراج.

وأشار إلى أن كثير من الدول العربية بدأت تهتم بمؤتمر الجامعة وتشارك فيه من خلال طلابها وأصبح هنالك تطور عام بعد الآخر ونطرق أبواب جديدة وفرص لمعالجة قضايا الوطن و المجتمع.
وأشار البروفسور عادل بله مقبول عميد كلية الدراسات العليا بالجامعة إلى أن المؤتمر مواصلة للمؤتمرات السابقة بعد توقف عامين بسبب الظروف السياسية وجائحة كورونا مبينا بأن البحوث المقدمة من الجامعة أسهمت في حلحلة قضايا عديدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق