أخبار وتقارير

حرق جثمان جيانغ تسه مين في بكين

الساقية برس- الخرطوم:

حرق جثمان جيانغ تسه مين في بكين
جيانغ إلى خارج القاعة. وقد اصطحب شي ومرافقوه جثمان جيانغ إلى سيارة نقل الموتى، التي غادرت إلى مقبرة باباوشان الثورية في الساعة 10:30 صباحا.

وأثناء رحلة السيارة التي حملت النعش من المستشفى إلى المقبرة، اصطف الناس من جميع مناحي الحياة في العاصمة بكين في الشوارع لتوديع الرفيق الحبيب جيانغ تسه مين، معربين عن حزنهم العميق.

وفي الساعة 10:50، دخلت السيارة التي تحمل النعش مقبرة باباوشان الثورية. وودَّع شي ومرافقوه وأقارب جيانغ الزعيم الراحل إلى الأبد في القاعة الكبرى.

ومن بين الذين ودَّعوا جثمان جيانغ بالمستشفى لفيف من كبار المسؤولين الحاليين وكبار المسؤولين المتقاعدين من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، واللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، ومجلس الدولة، ولجنة الرقابة الوطنية، ومحكمة الشعب العليا، ونيابة الشعب العليا، والمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، واللجنة العسكرية المركزية؛ وكبار المسؤولين في اللجان المركزية للأحزاب غير الشيوعية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة، وأشخاص غير حزبيين؛ وأصدقاء جيانغ وغيرهم.

من صفحة السفارة الصينية في السودان

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0cfwMBvYaG3mhnrihgKGmDvP3ZRCcz7dqBaDpormB8nbM2byxCamRfLY3CKLKfsd7l&id=100068594042841

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق