منوعات وفنون

جمعية الروائيين السودانيين “جرس” تكرم الروائية تنسيم محمد طه

الخرطوم- الساقية برس:

قال اللواء شرطة قرشي حسين، مدير دائرة الطوارئ والكوارث القومية؛ ممثل مدير قوات الدفاع المدني، إن احتفال وتكريم الروائية تنسيم طه، يتزامن مع احتفالات الشرطة السودانية والعربية الذي يأتي هذا العام تحت شعار (نحو مجتمع آمن ومتطور) وأن الشرطة جزء لا يتجزأ من المجتمع.

وأشاد بعطاء المرأة السودانية وهي بفطرتها مبدعة، منوها إلى طبيعة ومهام الدفاع المدني المجتمعية، موضحا أن التكريم يأتي في سياق اهتمام الدفاع المدني بالمبدعين .

جاء ذلك لدى مخاطبته برئاسة الدفاع المدني حفل تكريم المحتفى بها الروائية تنسيم طه، بحضور الأستاذ العباس علي يحيى، رئيس جمعية الروائيين السودانيين (جرس) واللواء شرطة حيدر سليمان مدير دائرة الشؤون العامة بقوات الدفاع المدني والعميد شرطه المطري أحمد المطري مدير دائرة الولايات والمرافق بالإدارة العامة للدفاع المدني والعميد شرطة محمد الحسن جاد الله، مدير دائرة الإعلام بالإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، وعدد من ضباط الدفاع المدني ولفيف من الروائيين والمهتمين بالشأن الثقافي والإعلامي.

من جانبه أوضح العباس علي يحيى رئيس جمعية الروائيين السودانيين، أن الجمعية دأبت على الاحتفاء بالروائيين عندما يحصلون على الجوائز على المستوى المحلي والعالمي وأن فوز الروائية تنسيم يؤكد مُضي مسيرة الروائيين السودانيين وعلو كعبهم على المستوى الإقليمي والدولي وهم سفراء يبرزون الصورة الإيجابية والمميزة للسودان، متناولا نماذجا إيجابية لعمل الدفاع المدني في مجالات حماية الأرواح والممتلكات، مشيداً بالوحدة الإعلامية للدفاع المدني ومديرها الشاعر النقيب سامح محمد إسحق الذي بادر بالتواصل مع أهل الإبداع، مضيفا أن هنالك قاسماً مشتركا بين الدفاع المدني وجمعية الروائيين في مجال السلامة العامة.

من جهتها شكرت الروائية تنسيم طه، جمعية الروائيين السودانيين وقوات الدفاع المدني على التكريم.

وقالت إن بدايتها كانت عن طريق كتابة القصة القصيرة وأنها تستلهم رواياتها من تفاصيل الحياة اليومية.
وقال الروائي والناقد عز الدين ميرغني إن تجربة الروائية تنسيم طه، تحمل بطاقتين قاصة وروائية وشخوصها ينطلقون من المجتمع وأن دراستها بفرنسا ساعدتها كثيرا إضافة إلى موهبتها الفطرية واستفادتها من البيئة السودانية ومفرداتها التي تجسدت في مجموعتها القصصية ورواياتها.

وفي سياق متصل تم تكريم الصحفية د.هند بشارة، لحصولها على درجة الدكتوراة الفخرية من الفيدرالية العربية للأمم المتحدة ضمن أكثر من 100شخصية فاعلة في مجال العمل الإنساني على مستوى الوطن العربي.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق