صحة وبيئة

وزير الصحة: الظروف السياسية والاقتصادية المعقدة انعكست على الوضع الصحي

الخرطوم- الساقية برس:

قال وزير الصحة السوداني المكلف؛ د.هيثم محمد إبراهيم، إنهم يعملون في ظروف معقدة سياسية واقتصادية والتي انعكست بدورها على الوضع الصحي.
وأشاد هيثم عند مخاطبته أمس بمباني الصندوق القومي للإمدادات الطبية، ورشة الوضع الراهن لنظام الإمداد الطبي والتي نظمها الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة، بجهود القائمين على أمر الورشة باعتبارها ستخرج بمخرجات واضحة تعتبر هي الأساس للامداد الطبي بصورة عامة، مؤكدا أن الهدف هو أن يلقي المريض الدواء المحتاج له دون عناء.

وقطعت مدير الإدارة العامة للصحة الدولية بالوزارة د.سارة الياس، بالإلتزام بالبرنامج،لافتة إلى الشراكة مع اليونيسف وتجويد نظام الإمداد مشيرة إلى
تقديم عدد من الأوراق العلمية من خلال الورشة وأضافت قائلا إن الأوراق مبنية على الدراسات في الفترة السابقة لتقييم نظام الإمداد.
وأشارت إلى أن الورشة تهدف لدعم وتجويد الخدمات على المستوى الولائي.


وشارك في الورشة إلى جانب الصحة الاتحادية والأمدادات الطبية والخدمات الطبية بالقوات المسلحة، والجمارك وممثلين للولايات، والمواصفات والمقاييس، والدواء الدائري، والخدمات الطبية بالشرطة.
وتهدف الورشة لتقييم الوضع الراهن لنظام الامداد الطبي وبناء مقدرة المشاركين في مجال المشتريات والدعم اللوجستي لتقوية النظام الصحي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق