حقوق الإنسان

المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالقضارف تصين المستشفيات بتكلفة 214 مليون جنيه

القضارف – الساقية برس:

وقف الإجتماع المشترك الذي عقد بمباني وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف اليوم، وضم الإدارات المتخصصة بوزارتي الصحة والمالية والمفوضية السامية لشئون اللاجئين والشركات التي رست عليها عطاءات صيانة وتأهيل المستشفيات ومراكز العزل بمناطق تواجد اللاجئين بتكلفة اجمالية بلغت (304,358 ,214) بتمويل من المفوضية السامية لشئون اللاجئين وقف علي الإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع الصيانة .

كما بحث الإجتماع العديد من القضايا المتعلقة بتذليل العقبات والبدء فى تنفيذ الأعمال في الموعد المحدد لها إضافة لتوقيع العقوات وتسليم المواقع للشركات المعنية .

ودعا دكتور نصر المنسق الطبي بالمفوضية السامية لشئون اللاجئين خلال الإجتماع لاحكام التنسيق والتعاون المشترك فى التنفيذ لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة للاجئين والمجتمعات المضيفة من تلك المشاريع .

وقالت دكتورة مودة الجنيد البشري مدير المستشفيات الريفية وعضو اللجنة المشتركة لمتابعة المشاريع الممولة عبر المفوضية السامية لشئون اللاجئين أن الهدف من تنفيذ هذه المشاريع توطين الخدمات الصحية بالمناطق المضيفة للاجئين وتقليل الاحالات إلي مستفيات الولاية .

وأضافت أن المرحلة الأولي من المشروع ستشمل تأهيل وصيانة أقسام العملية بمستشفيى الفاو التعليمي والمفازة الريفي وإقامة مراكز عزل بالإضافة إلى توريد أربع عربة إسعاف مشيرة إلي أن المرحلة الثانية ستشمل توفير الأجهزة الطبية وتحقيق أكبر قدر من الإهتمام بخدمات الرعاية الصحية الأساسية والمساهمة في توطين الخدمات الطبية بمناطق تواجد اللاجئين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق