إقتصاد

الصحة تشيد بدور ديوان الزكاة بالقضارف في توفير الخدمات الطبية

القضارف- عمار الضو:

كشف د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف، عن المساعي الجادة لمعالجة الاختلالات التى يعاني منها النظام الصحي وضعف الخدمات.

وأكد المدير العام أن ديوان الزكاة أحد الركائز الأساسية المساهمة في خدمة التأمين الصحي ممتدحا تجربة العلاج الموحد لمعالجة عدم توفر الخدمات الطبية ودور الديوان في توفير الأجهزة الطبية ومعالجة مشاكل وقضايا الفقر في المجتمع.

كما دعا خلال الإجتماع التنسيقي الذي عقده بمكتبه الخميس مع أ.بشير محمد عمر الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية ود.محمد صلاح الدين محمد مدير الصندوق القومى للتأمين الصحي بالولاية بحضور د.معاذ خلف الله مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بالوزارة للدور التكاملي بين مختلف الجهات لعودة خدمات التأمين الصحي مشيرا للاثر السالب على القطاع العام بسبب توقف الخدمة.

من جانبه دعا أ.بشير محمد عمر، للاستفادة من الظروف التي فرضتها الحرب في توفير الخدمات الطبية مؤكدا استعداد الديوان التام لمعالجة كافة القضايا والمشكلات.

من ناحية أخرى عقد د.أحمد الأمين آدم، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف عقد إجتماعا مع مفوض العون الإنساني بالولاية أ.عبدالكفيل العدناني بحضور مسؤول الاجراءات بالمفوضية أ.محمد آدم اكدا من خلاله علي تكامل الأدوار بين الجانبين لمعالجة قضايا الفقر والنزوح والعمل على تقوية الشركاء الوطنين بالإضافة لمعالجة قضايا الفقر والنزوح ووضع الحلول المشترك للقضايا المختلفة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق