حقوق الإنسان

“الحارسات” تدشن حملة ضد المجاعة بالسودان

كمبالا- حنان الطيب:

أعلنت الحارسات عن تدشين حملة ضد المجاعة (تحت شعار) (” لا تغمضوا اعينكم عن المجاعة في السودان”) تهدف الحملة لتوجيه أعين العالم تجاه الكارثة الانسانية بالبلاد، لافتة ان الوضع بالسودان يعتبر ” أشد أزمة انسانية فى العالم” حاليا، الا ان الاهتمام العالمى يكاد يكون منعدما، وحتى ماتم الالتزام به لم يتم الايفاء به إلا في أدنى الحدود (اقل من عشرين بالمائة)! .

اكثر من ٢٥ مليون شخص..
وكانت الأمم المتحدة قد ذكرت أن أكثر من نصف السودانيين يحتاجون للمساعدة (اكثر من ٢٥ مليون شخصا ) ، بما فيهم ١٨ مليون شخصا يواجهون انعدام الأمن الغذائى الحاد. ونسبة من يستطيعون تأمين وجبة غذائيةواحدة لا يتجاوز ٥% فقط من السكان. فضلا عن ٧٠٠٠ أم جديدة سيموت طفلها جراء نقص الغذاء والعناية الطبية.
لحث العالم.
وان حملة الحارسات ستحث العالم أن يكف عن إغماض العين عن المجاعة بمناشط مختلفة فى المدى الزمنى من ١٧ يوليو الى ١٧ اغسطس ٢٠٢٤م.

حي ووب..
أوضحت الحارسات أن مناشط الحملة تشتمل على حملة اعلامية بالسوشال ميديا. بالاضافة الي يوم تدشين الحملة و يشتمل على “حي ووب” يوم لرفع نداء استغاثة بكل اللهجات السودانية المحلية، وسترتدى النساء ملابس الحداد المختلفة وسيتم فيه قرع الطبول للقبائل المختلفة طلبا للغوث .

يوم روحاني..
للصلاة والدعاء والترانيم لاجل اغاثة السودان من المجاعة. تحت شعار: فلنصلى لاغاثة الشعب السودانى . ( بجماعات سودانية قدر الامكان).

 

سنجوع مع الجوعى..
يوم إضراب عن الطعام مع قرع الحلل الفارغة ، تضامنا مع الحلل الفارغة بالسودان والمعسكرات، إضراب عن الطعام ليوم كامل
هذه الانواع من الاحتجاجات للفت نظر العالم لجوع شعبنا.

تضامن مع أطفال السودان..
سيشارك الاطفال بارتداء “تى شيرتات ” شعار الحملة كنوع من التضامن مع الاطفال مثلهم.

وقفات عالمية..
وقفة احتجاجية ورفع مذكرة لمنظمات المتحدة امام مبانى مكاتب الامم المتحدة بعدد من الدول.

حائط صد الجوع..
ورشة رسم. تشكيليين واطفال يرسمون (حائط صد الجوع) تحت شعار بالألوان سنقاوم الجوع، بجانب تنظيم عيادة مجانية بكمبالا وبمعسكر كيرندنغو ونقل معاناة اللاجئين في الحصول علي العناية الطبية فى السودان وبالمعسكرات، والتبرع بما تستطيع لاغاثة الجوعى. ستبتدر الحارسات التبرعات الشخصية للسودانيين فى المهاجر وكل الخيرين في العالم فى أحد حسابات منظمة من منظمات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق