حقوق الإنسان

القضارف تعتزم تشكيل مستشارية لشؤون الطفل

القضارف- عمار الضو:

عقد مجلس حكومة الولاية بقيادة الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب والى القضارف المكلف اليوم بمبانى أمانة الحكومة اجتماعا مشتركا مع مجموعة من الأطفال المشردين والجانحين بالقضارف ترأسه أحد أطفال المجموعة، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس القومى لرعاية الطفولة د. عبدالقادر أبو، ولجنة أمن الولاية وعدد من المسؤولين.

ووقف الاجتماع على الأسباب التي أدت الى تشرد وجنوح هؤلاء الاطفال من خلال المداخلات التى ادلوا بها والتى انصبت فى الاسباب الاجتماعية والاقتصادية.

من جانبه أوضح الوالى المكلف أن هذا الاجتماع هدف إلى لفت الانتباه لقضايا الأطفال خاصة التشرد والجنوح وتوفير الحماية اللازمة لهم، كاشفا عن تنظيم ورشة عمل حول التدخلات والحماية المطلوبة للأطفال بجميع المحليات لتوفير الضمانات للتنشئة السليمة.

وأكد محجوب العزم على تكوين مستشارية لشؤون الطفل بالقضارف، مجدداً  اهتمام الحكومة بقطاع الأطفال وحقوق هذه الشريحة فى المحاور كافة.

من جهته أشاد الأمين العام للمجلس القومى لرعاية الطفولة بمبادرة حكومة ولاية القضارف الرامية لمعالجة جذور مشكلة التشرد والجنوح، مؤكدا رعاية المجلس لهذه المبادرة ونقلها للولايات المختلفة معتبرا أن المبادرة تمثل دعما للمسؤولية والحماية الاجتماعية للأطفال.

واستمع الاجتماع لخطة مجلس رعاية الطفولة بالولايةللعام الحالى بجانب الحملة القومية لمكافحة المخدرات بالولاية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق