أخبار وتقارير

والي الشمالية يشدد على منع التهريب وضبط حدود الولاية

الخرطوم- الساقية برس:

شدد والي الولاية الشمالية المكلف الأستاذ الباقر أحمد علي، على ضرورة وأهمية تأمين حدود الولاية ومنع عمليات التهريب بكافة أشكاله.

وقال خلال تفقده برفقة مدير شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي إسماعيل الصادق عبدالرحيم، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشرطية والعسكرية ضبطية مكافحة التهريب بوادي حلفا، إن الضبطية تمثل وعي وإدراك قوات الشرطة لدورها المتعاظم في المحافظة على الأمن والإستقرار مجددا تأكيداته بأن لا يؤتي السودان من قبل الولاية وذلك بفضل مجهودات الأجهزة الأمنية بالولاية وتنسيقها الكبير مع الأجهزة العدلية والتنفيذية.
وأكد والي الشمالية المكلف أن هذه الأسلحة التي تم ضبطها لاتجد سوقا بالولاية الشمالية وتعتبر أسلحة مهربة لمناطق النزاعات موضحا أن هناك أيادٍ خفية تقوم بتهريب المخدرات والمواد الممنوعة لتدمير عقول الشباب.

وجدد في الوقت ذاته يقظة قوات الشرطة وتنسيقها المحكم مع بقية الأجهزة الأمنية لفرض هيبة الدولة وبسط الأمن والإستقرار مبينا أن الولاية تعيش في أمن وأمان فضلا عن التعايش السلمي الكبير بين كافة المجتمعات بالولاية.

وأوضح أن إنسان الولاية الشمالية يقوم بعمل كبير مع السلطات للمساهمة في إستقرار الولاية مؤكدا جاهزية حكومة الولاية ودعمها لقوات الشرطة وبقية الأجهزة الأمنية لما تقوم به من عمل كبير في بقاع الولاية.
من جانبه قال مدير شرطة الشمالية لواء شرطة حقوقي إسماعيل الصادق إن قوات الشرطة كالعهد بها ستظل عينا ساهرة ويد أمينة، مشيداً بإنجازات شرطة مكافحة التهريب بوادي حلفا وماقامت به من إنجازات كبيرة في ضبط كميات من الأسلحة والمواد المهربة والممنوعة، مبينا أن هذا العام سيكون عاما للإنجازات والتصدي لكافة أشكال التهريب وتأمين الولاية وجدد مدير شرطة الشمالية جاهزيتهم للوقوف سدا منيعا أمام كل من يريد أن يخرب الإقتصاد ويزعزع الأمن والإستقرار عبر عمليات التهريب مؤكدا تنسيقهم التام مع الأجهزة الأمنية الأخري لتأمين حدود الولاية والمحافظة على أمن وإستقرار المواطنين والممتلكات.

بدوره استعرض مدير شرطة مكافحة التهريب بالولاية الشمالية عقيد شرطة فتح الرحمن يوسف ما تم من إنجازات خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الأسلحة والمواد المهربة التي ضبطت تعد إنجازا كبيرا لمكافحة التهريب بوادي حلفا مجددا عزمهم المضي قدما في تحقيق الأمن والإستقرار والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الإضرار بالإقتصاد.

وقال إن قواته جاهزة لتأمين حدود الولاية والصحراء منعا لكافة أشكال التهريب مشيداً باهتمام حكومة الولاية ورئاسة شرطة الولاية بهذه الإنجازات مقدما التهنئة لأبطال الشرطة الأشاوس الذين يقدمون الغالي والنفيس خدمة للوطن وحماية للمواطنين والممتلكات.
وكان والي الشمالية المكلف يرافقه مدير شرطة الولاية لواء شرطة حقوقي إسماعيل الصادق ومدير مكافحة التهريب بالولاية والمدير التنفيذي بمحلية وادي حلفا ومدير شرطة المحلية وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشرطية والعسكرية وقفوا على حجم الأسلحة والمواد المضبوطة إلى جانب تفقد سير العمل الشرطي والأمني بالمحلية. وعقد والى الشمالية المكلف إجتماعا بلجنة أمن المحلية تناول الوضع الأمني وعدداً من الملفات المهمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق