صحة وبيئة

دكتور السيسي ينظم عيادة مجانية للسودانيين في مصر ضمن مهرجان للإعلامية رشا الرشيد

القاهرة- الساقية برس:

أعرب دكتور عبد الوهاب السيسي استشاري جراحة وطب العيون عن تقديره للتفاعل الكبير من قبل السودانيين المقيمين في جمهورية مصر العربية مع سلسلة المخيمات العلاجية المجانية التي ظل ينفذها للمؤسسات والأفراد من السودانيين الموجودين في مصر.

وأقام دكتور السيسي عيادة مجانية في مدينة المهندسين بالعاصمة المصرية القاهرة ضمن المهرجان الثقافي الاجتماعي التدريبي الذي نظمته الإعلامية السودانية رشا الرشيد، وشكر دكتور السيسي الإعلامية رشا على إتاحة الفرصة للمشاركة في المهرجان بعيادة مجانية للسودانيين المقيمين في مصر والمتأثرين بتداعيات الأحداث والظروف الأمنية التي يعيشها السودان منذ منتصف أبريل ٢٠٢٣م.

وقال إن فكرة المهرجان الثقافي الاجتماعي والتدريبي ليست غريبة على الأستاذة رشا الرشيد التي حققت نجاحات مهمة في مجال العمل الإعلامي والاجتماعي، مبيناً أن العيادة المجانية اشتملت على كشف نظر وإجراء فحوصات في بعض الأمراض المرتبطة بالعيون كنزيف الشبكية وضغط العين وارتخاء عضلات العين والموية البيضاء.

ونوه إلى أن الكشف شمل غير السودانيين من المصرييين وبعض الجنسيات الأخرى التي حضرت المهرجان، حيث أعربوا عن تقديرهم لهذه المبادرة واللفتة الإنسانية الكبيرة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الجميع.

وفي السياق أبدت الإعلامية رشا الرشيد تقديرها الكبير لمشاركة بروفيسور عبدالوهاب السيسي استشاري جراحة وطب العيون في المهرجان الثقافي الاجتماعي التدريبي، وقالت إن مشاركة السيسي أعطت المهرجان زخماً كبيراً وعززت من نجاحه، مثمنة المواقف الإنسانية لبروفيسور السيسي وما ظل يقدمه من أيادي بيضاء للسودانيين المقيمين في مصر والذين كانوا قد تاثروا بالتداعيات السلبية للحرب التي تدور في السودان منذ منتصف أبريل من العام ٢٠٢٣م.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق