منوعات وفنون

والي الخرطوم يكرم النور الجيلاني

احتفال وزارة التنمية الاجتماعية بالذكرى (67) للاستقلال

الخرطوم- الساقية برس:

حيا والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، مجاهدات الرعيل الأول من الأدباء والفنانين والشعراء في نيل السودان لاستقلاله وحريته جاء ذلك خلال حضوره ومخاطبته مساء السبت بمركز أبوحليمة الإجتماعي بمحلية بحري احتفالات وزارة التنمية الاجتماعية ومحلية الخرطوم بحري بالذكرى السابعة والستون للاستقلال المجيد بحضور المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية والجهاز التنفيذي لحكومة الولاية والمحلية.

وأوضح الوالي أن الذكري السابعة والستون تأتي في ظل مجموعة من الإجراءات والتحديات التي تواجهها حكومته لنبذ خطاب الكراهية وقبول الآخر من أجل بناء وترقية البلاد، كاشفاً عن حزمة من الخدمات تشهدها الولاية بعد الإجازة العامة لموازنة 2023م في المجالات الخدمية والإنسانية وجدد حمزة تنفيذ كافة التوجيهات والقرارات التي من شأنها إحياء مركز أبوحليمة الإجتماعي وعودته لسيرته الأولى لا سيما في مجالات تشغيل الخريجين وحفظ الحقوق.

وكرّم والي الخرطوم الفنان القدير النور الجيلاني لمجاهداته الثرة في إحياء التراث وباعتباره قامة من قامات الخرطوم بحري التي لا تخطئها العين تسلم الهدايا انابة عنه نجله (أحمد).

وعبرت أسرة النور الجيلاني عن عميق شكرها لحكومة ولاية الخرطوم وتقديرها لمسيرته الفنية

من جانبه قال المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية بالخرطوم صديق فريني، إن احتفالات الوزارة بالاستقلال امتداد لمجاهدات الأجيال السابقة بالحاضرة وأن وزارته خصصت العام 2023م للأيتام ونزلاء الدور الإيوائية.

وأشاد فريني بالدور الطليعي الذي ظلت تقوم به محلية بحري عبر الإدارة العامة للتنمية الإجتماعية لصالح الأسر الفقيرة والمتعففة وجددفريني دعوته للقطاعين العام والخاص إلى مزيد من الشراكات لإنجاح برامج ومشروعات الوزارة الخدمية والإنسانية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق