صحة وبيئة

منواشي.. حملة لفحص الكحول والمخدرات وسط سائقي المركبات

منواشي- نجلاء جمعة:

أوضح مدير دائرة المرور السريع قطاع جنوب دارفور دكتور مقدم أحمد محمد سبيتة أن  نتائج فحص الكحول والمخدرات الإيجابية نتاج للحملات المتكررة لوعي السائقين.

وقال إن حملة فحص الكحول والمخدرات التي نظمتها إدارة المرور بمنطقة منواشي اليوم جاءت في إطار الخطة الرامية لتحقيق أعلى معدل للسائقين، وهي امتداد للحملات السابقة التي تجاوزت الثماني حملات.

وأشار سبيتة إلى أن اختيار منطقة منواشي جاء  لأنها  شبه حدودية لولايتي جنوب وشمال دارفور كما أنها تعد معبرا لولايتي وسط وغرب دارفور حتى تشاد وأفريقيا الوسطى نسبة لكثرة حركة المركبات لتحقيق أعلى معدل للسلامة.

وقال إن العينات التي تم أخذها من السائقين اليوم تمت بطريقة عشوائية لم تظهر اي نتائج إيجابية ما يؤكد حالة الوعي التي وصل إليها السائقين من خلال الحملات المتكررة.

وأضاف أصبح السائقون يناشدون باستمرار الحملات التي تحد من الحوادث بجانب تقنين حركة السير والتخطي والسرعة الزائدة.

من جانبه، أشار  نائب مدير إدارة الأدلة الجنائية محمد آدم مبارك، إلى أن الحملة تأتي  في إطار التعاون مع شرطة المرور السريع  لفحص الكحول والمخدرات في مختلف الطرق بالولاية.

وقال إدارته  تقوم بالعمل المخبري عبر فحص اليوريا لسائقي المركبات من أجل  سلامة الركاب وتقليل الحوادث التي تتسبب في عواقب وخيمة وغير مقبولة لمن يتعاطى المخدرات، وأشار إلى أن كرت الفحص الحديث به مجموعة فحوصات تشمل “الكحول، كوكايين، برافين ،آن فيتامين بنقو ،دايس بام، الترامدول، والمورفين” موضحا أن النتائج العشوائية التي تم أخذها اليوم جاءت جميعها سالبة ما يؤكد الوعي الكبير للسائقين.

من جهته أشار السائق عبدالهادي آدم عبدالمجيد إلى الضرر الكبير  للمخدرات  في صحة الإنسان كما أنها تسبب الحوادث التي تؤدي بحياة الناس ، وشكا عبدالهادي من وعورة الطريق وعدم الأمن  ووصف تعاطي المخدرات بعدم المسؤولية.

ودعا السائق مصعب الدومة، إلى ضرورة مواصلة  الحملات التي تقلل من وقوع الحوادث، كما دعا السائقين للامتناع عن  التعاطي الذي يضر بصحة السائق وأسرته.

وشكا مصعب من  المعاناة الكبيرة من الطريق خاصة من منطقة منواشي حتى الفاشر.

وطالب حكومتي الولايتين بتكملة الطريق رغم أنهم يدفعون رسوم عبور باهظة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق